البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

استثمار

افتتاح مركز « ذي دوت » لتأهيل ومرافقة أصحاب المبادرات المبتكرة والمؤسسات الناشئة

أكّد رئيس الحكومة، هشام المشيشي، لدى إفتتاحه، الجمعة، مركز « ذي دوت » بضفاف البحيرة بالعاصمة « مسؤوليّة الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني في توفير الاطار الملائم للشباب لتطوير أفكارهم وخلق الثروة ».
وأضاف المشيشي « توجد في تونس أكثر من 500 مؤسسة ناشئة تعتمد في مجملها على الذكاء والإبداع لدى الشباب ومن مسؤولية الدولة أن توفر لهم فضاء ملائما لتجسيد أفكارهم ومشاريعهم ».
ويرجى من إنشاء مركز « ذي دوت »، المقدرة مساحته ب2900 متر مربع، خلق ديناميكية للابتكار وبعث المؤسسات الناشئة في الجهات وفي مختلف القطاعات التكنولوجيّة اعتبارا إلى أنّه فضاء سيخصص لاحتضان هذه المؤسسات من مختلف مناطق الجمهوريّة..
وأكدت مديرة مركز « ذي دوت »، زينب مسعود، بأنّ هذا الهيكل سيخصص لتأهيل ومرافقة ودعم الشباب، الحاملين لأفكار مشاريع في المجالات التكنولوجية الى جانب أنّه فضاء نموذجي موحد موجه للمؤسسات الناشئة من مختلف الجهات سيعمل على تقديم كل الخدمات والخبرات اللازمة.
وأفادت أن المشروع تمّ تنفيذه بالشراكة بين القطاع العمومي والخاص والمجتمع المدني بتمويل مشترك بين مؤسسة تونس للتنمية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي والاتحاد الأوروبي.
وأفاد وزير تكنولوجيات الاتصال، محمد الفاضل كريم أن المركز سيقدم، أيضا، الخبرة والدعم اللازم لمراكز العمل عن بعد الموزعين في مختلف المناطق وعددهم 18 مركزا ليصيروا فضاءات للتجديد والابتكار.
وبين قائلا « إن هذا المشروع يندرج في اطار استراتيجية الوزارة في تعزيز تموقع تونس كوجهة إقليمية مميزة ومحفزة للاستثمار في مجال تكنولوجيات الاتصال ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma