البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

jendouba

جندوبة: أهالي منطقة عين « الخراريب » بجندوبة الشمالية يغلقون الطريق احتجاجا على تأخر تزويدهم بالماء الصالح للشرب

أغلق عدد من أهالي منطقة « عين الخراريب » من معتمدية جندوبة الشمالية، اليوم الأربعاء، الطريق الرابطة بين شمتو ومعتمدية غار الدماء من جهة وجندوبة المدينة من جهة ثانية، وذلك للاحتجاج على تأخر عملية تزويدهم بالماء الصالح للشرب التي انطلقت اشغالها منذ سنوات، والانقطاع المتواصل لمياه الشرب، وللمطالبة بتوفير الماء لاسيما في ظل الارتفاع اللافت لدرجات الحرارة وتراجع قوة تدفق عين « الخراريب » الطبيعية مصدر شرب الأهالي التقليدي.
واستعمل المحتّجون الحطب والحجارة كحواجز لغلق الطريق وطالبوا بحضور أحد المسؤولين لتوضيح العطش الذي يطال منذ مدة ليست بالقصيرة اكثر من 246 عائلة.
ووفق مصدر اداري، فإن معتمدية جندوبة الشمالية التي تتواجد بيها 3 مجامع مائية، تؤمّن مجتمعة الماء الصالح للشرب لفائدة اكثر من 1140 عائلة، جميعها محل إعادة تهيئة وصيانة، موضحا أن مجمع عين « الخراريب » هو من بين المشاريع التي استكملت اشغال تهذيبه وتعصيره (مدّ قنوات وتجهيزات ضخ) بنسبة 100 بالمائة بمبلغ جملي ناهز 820 ألف دينار غير ان انطلاقة استغلاله لازالت مرتبطة بكهربته وربطه بشبكة المحاور الكبرى والذي يتطلّب بدوره توفير اعتمادات جديدة.
وأكد ان عملية ربط نحو 264 منتفعا بمشروع المحاور الكبرى سينهي معاناة المتساكنين من العطش الذي كثيرا ما عانوا منه وكثيرا ما كان مبعث احتجاج وقلق كبيرين خلال السنوات القليلة الماضية.
يذكر أن مجمع عين « الخراريب » المائي خضع خلال سنة 2018 الى 5 تدخلات لإصلاح الاعطاب بعد ان باتت شبكته تستوجب الصيانة وإعادة التهيئة وهو ما تم إنجازه.
الى ذلك ناهزت مديونية المجامع المائية التابعة لمعتمدية جندوبة الشمالية لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز الى حدود شهر ماي المنقضي اكثر من 71 الف دينار.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma