البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الحرس الوطني

إحباط عمليات هجرة غير نظاميّة و إنقاذ 157 شخصا

أفاد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي بأنّ وحدات الحرس الوطني البحري بكلّ من نابل وصفاقس وقرقنة وسوسة تمكّنت من إحباط عدد من عمليات هجرة غير نظاميّة و إنقاذ 157 شخصا من بينهم تونسيون وأجانب من جنسيات افريقية مختلفة .
ووفق ما جاء على الصفحته الرسمية للناطق الرسمي للحرس الوطني بفايسبوك، فقد تمكنت وحدات الحرس البحرية بكلّ من نابل وصفاقس وقرقنة وسوسة في الليلة الفاصلة بين يومي 31 ماي و1 جوان الجاري من إحباط 4 عمليات هجرة غير نظامية و نجدة و إنقاذ 105 أشخاص من مختلف ولايات الجمهورية من بينهم 6 اشخاص مفتش عنهم.
وأوضح أنّ مياه البحر تسرّبت إلى المراكب التي كانوا يستعملونها في عمليات الهجرة كما تعمدوا عدم الامتثال مؤكّدا أنّه تمّ حجز كمية من البنزين ومبلغا ماليا من العملة الأجنبية لديهم وانّه تمّ الإذن باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم بعد استشارة النيابة العمومية .
من جهة اخرى افاد الجبابلي أنّ دوريات تابعة للمناطق البحرية للحرس الوطني بصفاقس و جبنيانة تمكّنت يوم 1 جوان الجاري من نجدة و إنقاذ 52 شخصا من جنسيات افريقية مختلفة بعد أن تعرضت مراكبهم للغرق اثر تسرب مياه البحر اليها فيما كانوا بصدد الإبحار خلسة باتجاه السواحل الايطالية .
وأشار إلى انّه تمّ الإذن باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم بعد استشارة النيابة العموميّة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma