البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Kebili  قبلي

قبلي: تمكين 12 عائلة بسوق الاحد من معدات لبعث مشاريع لفائدة أمّهات التلاميذ المهددين بالانقطاع المدرسي

انتفعت 12 عائلة من الأسر ذات الوضعيات الخاصة بمعتمدية سوق الاحد من ولاية قبلي، اليوم الخميس، بمعدات لإحداث مشاريع ضمن البرنامج الوطني للتمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهددين بالانقطاع عن الدراسة، والممول من وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن.
وأوضح المندوب الجهوي للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، سامي البكري، في تصريح لـ(وات)، عشية اليوم الخميس، ان الهدف الرئيسي للبرنامج الوطني للتمكين الاقتصادي لامهات التلاميذ المهددين بالانقطاع المدرسي، هو حماية الناشئة من مغادرة مقاعد الدراسة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها عائلاتهم.
وأشار، إلى أنه وبالتنسيق مع المندوبية الجهوية للتربية والسلط الجهوية والمحلية بمعتمدية سوق الاحد، التي تسجل أعلى نسبة للتلاميذ المهددين بالانقطاع المدرسي، تم اليوم تمكين 12 امرأة من معدات لاحداث مشاريع باعتمادات جملية تقدر بـ50 الف دينار.
وأضاف البكري، ان المشاريع التي قامت وزارة الاشراف بدعمها بمعتمدية سوق الاحد، تشمل مشاريع في القطاع الفلاحي عبر تمكين بعض العائلات من معدات لرش الادوية، اضافة الى تمكين عدد من العائلات الاخرى من آلات خياطة، ومعدات لبعث مشاريع في صناعة المرطبات.
وتم، في ذات الإطار، وفق ذات المصدر، تجهيز مكتبة بمعدات إعلامية، ودعم مشروعين لبيع مواد التنظيف والحبوب والبقول، مبيّنا ان هذه المشاريع من شأنها إحداث مورد رزق يؤمن حاجيات هذه العائلات، ويحمي أبنائهم من الانقطاع عن الدراسة وخطر الانزلاق نحو السلوكات المحفوفة بالمخاطر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma