البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

palestine

صفاقس : إفتتاح تظاهرة « سيدة الأرض » بلوحات راقصة على إيقاع الدبكة الفلسطينية ووقع أنغام الفن الملتزم

بلوحات راقصة على إيقاع الدبكة الفلسطينية أمنتها مجموعة « زيدون للدبكة »، وعلى وقع أنغام الفن الملتزم لفرقة « الكرامة » … افتتحت مساء اليوم الخميس بساحة 100 متر وسط مدينة صفاقس، تظاهرة « سيدة الأرض » في دورتها الثانية، وذلك ببادرة من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس، بالشراكة مع الفرع الجامعي للثقافة التابع للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس.
وأفاد المكلف بالإعلام في المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس، خليل قطاطة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن تظاهرة « سيدة الأرض » في دورتها الثانية، التي كان من المبرمج إقامتها خلال شهر مارس الماضي وتم تأجيلها بسبب الجائحة الوبائية، تهدف أساسا إلى نصرة القضية الفلسطينية، وقد تزامنت هذه السنة مع الأحداث الجارية في الأراضي المحتلة ليتم من خلالها دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في مقاومته للعدوان الصهيوني.
وقد أعدت هيئة تنظيم تظاهرة « سيدة الأرض » في نسختها الثانية، التي تتواصل إلى غاية يوم 30 ماي الجاري، برنامجا ثريا بالعروض الفنية التي تراوح بين الموسيقى والمعارض الوثائقية والسينما والفكر والشعر، فضلا عن أنشطة وورشات متنوعة للاطفال.
وتشهد دار الثقافة باب البحر بصفاقس، يوم غد الجمعة، معرضا وثائقيا لأبرز أعلام الثقافة الفلسطينية، يتخلله عرض موسيقي لمجموعة « سيدة الأرض »، وعرض الشريط السينمائي « المخدوعون » للمخرج توفيق صالح، تعقبه حلقة نقاش.
وفي صباح اليوم الموالي، سيكون ذات الفضاء مسرحا، لاحتضان لقاء فكري حول « التطبيع الثقافي والأكاديمي » يؤثثه ثلة من الأساتذة الجامعيين. أما في المساء، فسيكون عشاق الفن الملتزم على موعد مع عرض موسيقي تحييه مجموعة البحث الموسيقي بقابس، وتتخلله قراءات شعرية.
وتختتم تظاهرة « سيدة الأرض » في دورتها الحالية، يوم الأحد القادم الموافق ل30 ماي الجاري ، بالفضاء الثقافي « ركح العصافير » بدار الثقافة باب البحر بصفاقس، وذلك بأنشطة وورشات متنوعة لفائدة الأطفال، عنوانها الأبرز « فلسطين »، وفق ما ذكره المكلف بالإعلام بالمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس، خليل قطاطة، ل »وات ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma