البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ibrahim bartagi ابراهيم البرتاجي

وزير الدفاع الوطني يزور المركز المشترك للعمليات البحرية للتمرين البحري متعدد الأطراف « فونيكس اكسبراس 21″

تحوّل وزير الدفاع الوطني، إبراهيم البرتاجي، اليوم الإثنين، إلى المركز المشترك للعمليات البحرية للتمرين البحري متعدد الأطراف « PHOENIX EXPRESS 21″ بالقاعدة البحرية بحلق الوادي والذي تحتضنه تونس بالشراكة مع القيادة الأمريكية « أفريكوم » من 16 إلى 29 ماي الجاري، بمشاركة 11 دولة.
واستمع البرتاجي بالمناسبة إلى بيانات حول مكوّنات هذا التمرين وفوائده، مبرزًا أهمية هذه التمارين سواء في إطار التعاون الثنائي أو متعدّد الأطراف في تطوير القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية التونسية لرفع التحديات الأمنية، وفق بلاغ للوزارة.
ويهدف هذا التمرين إلى الرفع من القدرات العملياتية للبحريات المشاركة لمجابهة الأنشطة غير الشرعية بالبحر.
وتمكّن حوالي 600 شخص من الحضور والمشاركة في أعمال التمرين إلى تونس، ما بين طواقم خافرات وفرقاطات والذي يتضمن تدريبات مشتركة لمدة أسبوعين في مجال أمن وسلامة البحر من خلال عدد من السيناريوهات وتوفير فرص التدريب للعمل الميداني المشترك من أجل تحسين القدرات في مجال الأمن والحد من المخاطر.
ويتضمن التمرين الذي ينفذ بالقاعدة البحرية ببنزرت وحلق الوادي وبعرض السواحل الشمالية للبلاد التونسية، تدريبات متقدمة لفرق الطلائع البحرية والقوات الخاصة، وذلك بمشاركة تونس والجزائر ومصر وليبيا والمغرب وموريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وإسبانيا واليونان ومالطا، وفق وثيقة توضيحية لوزارة الدفاع الوطني.
وتشارك تونس في التمرين بـ5 وحدات بحرية، في حين تشارك الجزائر والمغرب ومصر وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، بوحدة بحرية لكل منها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma