البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

tennis_table-640x405

تونس تستضيف دورة عالمية للنجوم الشبان في كرة الطاولة بمشاركة 178 رياضيا من 25 بلدا

أعلنت الجامعة التونسية لكرة الطاولة عن مشاركة 178 رياضيا في الدورة العالمية للنجوم الشبان في كرة الطاولة في نسختها الأولى التي ستنتظم بتونس من 26 الى 30 ماي الجاري بالقاعة المتعددة الاختصاصات برادس.
وأكد رئيس الجامعة التونسية لكرة الطاولة لطفي قرفال خلال ندوة صحفية، أنّ الدورة تندرج ضمن مسابقات الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، مبيّنا أنّ قيمة جوائزها المالية تناهز 17 ألف دولار.
وأوضح، بالمناسبة، أنّ البطولة ستكون مخصصة للفئات العمرية الأقل من 15 و 19 سنة، و ستشهد مشاركة 25 بلدا، لافتا النظر أنّ جميع الوفود ستلزم بالبروتوكول الصحي، كما سيعفى جميع الرياضيين من الحجر الصحي الاجباري فور نزولهم من المطار، بصفة استثنائية، وسيتجهون مباشرة نحو نزل الاقامة.
وأضاف أنّ البطولة سيشارك فيها أصحاب المراتب الـ 30 الأولى عالميا، وأنّ النقاط التي سيكسبها الرياضيون من انتصاراتهم ستساهم في تحسين ترتيبهم العالمي وستعزز فرصهم في المشاركة في دورات عالمية أخرى تحت مظلة الاتحاد الدولي لتنس الطاولة.
وأضاف أنّ الدورة العالمية للنجوم الشبان في كرة الطاولة حظيت باهتمام عدد من المستشهرين مبرزا أنّ كامل اللقاءات والمباريات ستنقل مباشرة بـتقنية « الستريمينغ لايف »، على صفحات الجامعة التونسية لكرة الطاولة والاتحاد الدولي لللعبة .
وبدوره، أفاد المدير الفني للجامعة التونسية لكرة الطاولة غازي بالكاهية أنّ تونس ستشارك في الدورة بـ 32 رياضيا، مشيرا الى أنّ الحدث يمثل فرصة للاعبيين التونسيين بالاحتكاك بأبطال عالميين في اللعبة، خصوصا منهم السويديين والبلجيك والروس.
وتابع أنّ الجامعة التونسية لكرة الطاولة تولي أهمية لتكوين وصناعة الرياضيين في كرة الطاولة، رغم محدودية مواردها الذاتية، مشيرا في ذلك الى وجود استراتيجية متبعة ساهمت في تحسيين ترتيب عدد من الاعبيين واللاعبات التونسيين والتونسيات في مراتب أولى عالميا في الفئات العمرية لأقل من 15 و19 سنة.
وأكد المدير الفني للجامعة التونسية لكرة الطاولة أنّ غياب الصين عن الحدث الذي ستحتضنه تونس مرده بالأساس اتخاذ البلد الآسيوي قرار بعدم المشاركة لأسباب تتعلق بالوضع الوبائي العالمي، واقتصارها على التركيز على تحضيرات أولمبياد طوكيو.
أما فيما يتعلق بقيمة نقاط البطولة، فقد أوضح رئيس الجامعة التونسية لكرة الطاولة بدوره، أنّ الاعلان عن قيمة النقاط سيكون في وقت لاحق.
يذكر أنّ البطولة ستشارك فيها البلدان التالية: تونس (32 رياضيا) – السعودية (8) – ايران (2) – أوزباكستان (4) – اليونان (1) – نيجيريا (10) – البرتغال (9) – مصر (3) – سلوفاكيا (14) – بورتوريكو (3) – كرواتيا (6) – ألمانيا (1) – روسيا (19) – بلجيكا (7) – بلاروسيا (4) – السويد (4) – الجزائر (11) – الهند (9) – ليبيا (3) – تركيا (17) – بلاد الغال (1) – لاتفيا (1) – هولندا (2) – جمهورية التشيك (5) – باكستان (2).

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma