البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

samuel-ramos-KDd7jJ3TeiA-unsplash

تطاوين: قريبا تركيز وحدة لإنتاج الأوكسيجين بالمستشفى الجهوي بتطاوين تؤمن حاجياته لأكثر من عشر سنوات قادمة

قررت وزارة الصحة تركيز وحدة لإنتاج الأوكسيجين داخل المستشفى الجهوي بتطاوين تنتج ما بين 24 و28 الف لتر من الأوكسيجين، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة، الدكتور طه المقدميني، اليوم الخميس، مراسل « وات » في الجهة.
وأتى هذا القرار استجابة لنداء وطلب اللجنة الطبية بالمستشفى الجهوي بتطاوين، الذي عاش مؤخرا فترات حرجة نتيجة محدودية مخزونه من الأوكسيجين، مقابل ارتفاع الطلب وزيادة عدد المرضى المقيمين في قسم كوفيد به.
وقال المقدميني إن الفنيين سيصلون غدا الجمعة لاختيار واحد من الفضاءين اللذين وضعهما المستشفى الجهوي على ذمة هذه الوحدة غير المسبوقة في الجهة، والتي ستؤمن حاجيات المستشفى المقدرة بحوالي 24 لترا في الساعة، ما يغطي حاجياته طيلة السنوات العشر القادمة، حسب ذات المصدر.
وأفاد المدير الجهوي للصحة بأن إنجاز هذه الوحدة، القادرة على تزويد الأقسام الاستشفائية مباشرة بالأوكسيجين الصحراوي وملء القوارير الكبرى القديمة والجديدة، لا يتطلب وقتا طويلا، ومن المؤمل أن تدخل مرحلة الإنتاج بداية شهر جوان القادم.
يذكر أن المستشفى الجهوي بتطاوين يتزود منذ إحداثه من مزود في الشمال، ويخزن حوالي 3000 لتر فقط من الأوكسيجين، أي حوالي 50 ساعة فقط، ما جعل الإدارة الجهوية للصحة تستنجد بالمجلس الجهوي الذي اقتنى لفائدة المستشفى عشرة أجهزة لإنتاج الأوكسيجين ذات سعة عشر لترات، لتفادي ما لا يحمد عقباه، لا سيما عندما تجاوز قسم كوفيد-19 طاقة استيعابه المحددة ب16 مريضا الى 23 مريضا في نفس الوقت.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma