البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

النسبة العامة للتطعيم ضد كوفيد 19 تبلغ 25.8 بالمائة من مجموع المسجلين ، إلى حدود اليوم 68 منذ انطلاق حملة التلقيح

تواصلت الحملة الوطنية ، أمس الأربعاء، للتلقيح في يومها الـ68 في مختلف جهات الجمهوريّة بـ 70 مركزا للتلقيح ضدّ فيروس كورونا، لتبلغ النسبة العامة للمطعّمين بالجرعة الأولى من اللقاحات المضادة لكوفيد 19، من المسجلين منذ انطلاق الحملة 25,8 بالمائة، وفق احصائيات محينة نشرتها، اليوم الخميس، على شبكة التواصل الاجتماعي « فايسبوك ».
وبلغت مع ذلك نسبة المطعّمين بالجرعة الأولى من المسجلين من المنتمين للفئة العمرية 75 سنة فما فوق، 65.6 بالمائة، فيما تجاوزت هذه النسبة في صفوف المسجلين من الفئة العمرية 60-74 سنة، 60.5 بالمائة.
وبحسب ذات الاحصائيات بلغت نسبة الاقبال العام على التسجيل 15.5 بالمائة إلى حدود يوم 19 ماي 2021.
وقد شرعت وزارة الصحّة ، حسب البلاغ، في تطعيم الملقّحين بالجرعة الثانية من اللقاح سينوفاك واللقاح سپوتنيك ولقاح فايزر، وفق ما تقتضيه الفترة الزمنيّة بين الجرعتين والتي تختلف من لقاح الى آخر.
وفي ذات السياق، تتواصل عمليّات تطعيم المواطنين بالجرعة الاولى من اللقاح المضادّ لفيروس كورونا وفق الأولويات المرسومة بالاستراتيجية الوطنيّة للقاح.
كما سخّرت الوزارة فرقا طبيّة متنقّلة قصد تطعيم المسنّين والاشخاص محدودي الحركة والمساجين المشمولين بالأولوية الأولى من الإستراتيجية الوطنية للتلقيح في مقرّات اقامتهم سواء في دور المسنّين وفي مراكز رعاية كبار السنّ او في الوحدات السجنيّة، كلّ ذلك بالتعاون مع عدد من مكوّنات المجتمع المدنيّ كالكشّافة التونسيّة والهلال الاحمر والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma