البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sousse6

وزير السياحة يعلن عن توفير تمويلات لبلدية سوسة بغاية تهيئة المدينة العتيقة

أعلن وزير السياحة ووزير الشؤون الثقافية بالنيابة، الحبيب عمار، عن منح بلدية سوسة مبلغا بقيمة 150ر1 مليون دينار، سيخصص لتمويل أشغال تهيئة المدينة العتيقة ( نظافة، إنارة …) وذلك خلال زيارته لمدينة سوسة، أمس الثلاثاء 18 ماي 2021.
ومثلت الزيارة، التي تختتم، الأربعاء، فرصة للاطلاع على عدد من المشاريع السياحية والثقافية وعلى المؤشرات المتعلقة بالتنمية الثقافية والسياحية في الولاية والاستعدادات لموسم صيف 2021.
والتقى عمار بعدد من مهنيي قطاع السياحة بالولاية واطلع على مشاغلهم خاصة فيما يتعلق بالاستعدادات المتعلقة بإجراءات استقبال السيّاح والنظافة وحماية الشريط الساحلي وتسريع عملية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19..
وشدد الحاضرون على ضرورة ادراج العاملين في قطاع السياحة ضمن الفئات ذات الأولوية لتلقي التلقيح.
وزار الوزير المتحف الوطني بسوسة حيث اطلع على مشروع تطويره، الذي سيسمح باستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن فضاءاته، بفضل استخدام تقنية « براي ». كما زار المؤسسة الحرفية « أوليفيا وود » التي تستخدم خشب الزيتون في صناعة العديد من المنتجات الحرفية المعدة للتصدير.
كما أدى زيارة إلى الفضاء الثقافي الخاص  » أنسبيراسيون »، الذي تم إنشاؤه في سنة 2016، والمركب التجاري والسياحي  » صولا سنتر »..
وبهذه المناسبة ، شدد الوزير على أهمية العودة التدريجية للأنشطة الثقافية والسياحية ، في إطار استراتيجية عمل تضمن سلامة زوار الفضاءات الثقافية والسياحية والعاملين فيها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma