البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة إحتجاجية

منوبة: وقفة احتجاجية بالادارة الجهوية للصحة تنديدا بتعكر أجواء العمل ومطالبة الوزارة بتحمل مسؤولياتها

نفّذ إطارات وأعوان الصحة بالإدارة الجهوية للصحة بمنوبة، صبيحة اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية بمساندة من الفرع الجامعي للصحة بالجهة، تنديدا بـ »تعكر أجواء العمل بالإدارة الجهوية منذ تعيين المديرة الجهوية الجديدة »، وفق تصريح الكاتب العام المساعد للفرع الجامعي للصحة، كمال بالرحال لـ(وات).
وندد المحتجون، بـ »التصرفات التعسفية وطريقة العمل وأساليب التهديد والوعيد التي عكرت المناخ الاجتماعي بالادارة وأدت الى انعدام سبل التعامل »، مطالبين مصالح الوزارة بـ »تحمل مسؤولياتها في الغرض فيما يحدث من احتقان وخاصة في هذا الظرف الصحي الخاص الذي عملوا خلاله ولمدة أشهر بصفة متواصلة »، وفق تعبيرهم.
كما طالب الكاتب العام المساعد للفرع الجامعي للصحة، بفتح تحقيق في التسبب في اتلاف 77 جرعة تلقيح مسترجعة من مركز التلقيح المحلي بطبربة وتحميل المسؤوليات في الغرض، مع رد اعتبار الاعوان نتيجة الاساءة اليهم اثناء قيامهم بمهامهم وتضحياتهم الكبيرة في هذا الظرف الوبائي.
من جهتها، أوضحت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، هاجر الميساوي، انه منذ توليها مهمتها في مارس المنقضي بعد اقالة زميلتها، وجدت حالة احتقان كبيرة لا دخل لها فيها واستمر الوضع رغم حرصها على تهدئة الاجواء والعمل في اطار جماعي هدفه تحسين الخدمات للمواطنين، وخاصة في هذا الوضع الوبائي الذي يتطلب تكاتف جهود جميع الاطراف ولا يحتمل اية اشكاليات، لا يمكن إلا ان تنعكس سلبا على الخدمات الصحية.
ودعت، الاطارات والأعوان وممثلي النقابات الى التحاور في جميع الاشكاليات او الملفات التي تتطلب الطرح والنأي بالإدارة وبالقطاع عن كل ما قد يعكر صفوه ويعرقل خدماته.
واعتبرت الميساوي، ان عدم اعتماد 77 جرعة تلقيح مسترجعة من طبربة، كان بسبب خطأ عامل، تسبب عن غير قصد في قطع سلسلة التبريد وذلك بعد غلق المركز خلال الاسبوع المنقضي المتزامن مع عطلة العيد، وحفظها في درجة برودة عالية (-20 درجة) عوض درجة برودة عادية (+ 2 درجة).
وأكدت، انه تم استشارة مصالح الوزارة في الابان حول كيفية التصرف في التلاقيح، وأخذ قرار عدم اعتمادها حفاظا على سلامة المواطنين وتجنبا لأي ضرر قد يحصل نتيجة التطعيم بتلك التلاقيح.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma