البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_mednine كورونا مدنين

مدنين-كوفيد19: تسجيل 4 وفيات و61 إصابة جديدة

سجّلت ولاية مدنين، أمس الثلاثاء، 4 وفيات ناجمة عن فيروس « كورونا » ارتفع بموجبها العدد الجملي للوفيات منذ بداية الجائحة الى 594 وفاة، كما تطور اجمالي الاصابات بهذا الفيروس الى 14 ألفا و425 إصابة بتسجيل 61 اصابة محلية جديدة، وفق مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.
وتوزعت الإصابات الجديدة المسجّلو على المعتمديات التسعة لولاية مدنين بحساب 15 اصابة بمدنين الشمالية، و12 ببن قردان، و11 بحومة السوق، و9 بمدنين الجنوبية، و6 بميدون، و4 اصابات بجرجيس، واصابتين اثنين ببني خداش، واصابة واحدة بكل من سيدي مخلوف واجيم.
ورصدت الادارة الجهوية للصحة 10 حالات شفاء منها 4 ببن قردان، وحالتي شفاء بكل من مدنين الشمالية وحومة السوق، وحالة شفاء واحدة بكل من مدنين الجنوبية وجرجيس، ليصل العدد الجملي لحالات الشفاء منذ ظهور الوباء الى 19 ألفا و372 حالة شفاء.
واعتبر مدير الصحة الوقائية ان الوضع الوبائي يسير نحو الاستقرار بتحسّن بعض المؤشرات سواء من حيث التراجع الطفيف في الاصابات، او من حيث تقلص الضغط على المؤسسات الصحية التي بدأت تشهد بداية انفراج من خلال شغور بعض اسرة الاكسيجين والانعاش في حين يبقى مؤشر حالات الوفيات مرتفعا بالجهة.
اما في ما يتعلّق بحملة التلقيح، فقد بلغ عدد الجرعات المقدّمة بين المركزين الجهويين للتلقيح بمدنين وجربة 28 ألفا و133 جرعة، وتم يوم امس تطعيم 747 شخصا، في انتظار ارتفاع نسق التلقيح بفتح مراكز اخرى للتلقيح، والانطلاق في التلقيح حسب اولوية التسجيل دون الاعتبارات السابقة من اولوية السن او الامراض المزمنة او القطاعات، وفق ذات المصدر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma