البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sonède

توزر: حالة من الاستياء في صفوف متساكني عدد من المناطق حدودية بتمغزة بسبب نقص التزود بمياه الشرب

يشكو متساكنو عدد من المناطق الحدودية في معتمدية تمغزة من ولاية توزر من نقص في التزود بمياه الشرب بسبب تذبذب وصول هذا المرفق رغم ربط مساكنهم بشبكة الماء الصالح للشرب وفق بعض المواطنين من منطقة المغطّة.
وفي تصريحات متطابقة لـ »وات »، أثار عدد من سكان هذه المنطقة الإشكالية مؤكدين أن تذبذب وصول مياه الشرب بدأ منذ 6 أشهر عرفت خلالها المنطقة انقطاعا كليا في بعض الأحيان بما في ذلك في شهر رمضان، حيث لم تتزود المنطقة طيلة هذا الشهر وتم تمكين المتساكنين من التزود لساعة واحدة يوم عيد الفطر.
ووجّه السكان نداءهم الى السلط الجهوية ومصالح إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه لحل هذا الاشكال، لا سيما وأنهم سعوا في الفترة الماضية الى الاتصال بجميع الأطراف ذات العلاقة على المستوى المحلي والجهوي وحتى المركزي لدعوتهم الى التدخل، وفق تأكيدهم.
في المقابل، أوضح رئيس إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بتوزر، فيصل العابد، في هذا الصدد، أن منطقة المغطّة الحدودية تعاني بطبيعتها نقصا في التزود بمياه الشرب بسبب بعدها عن الآبار وطول الشبكة الذي يؤثر على تدفق مياه الشرب ووصوله للمنطقة وهو ليس إشكالا حديثا.
وأضاف أن مصالح الشركة برمجت مشاريع لتدعيم الموارد المائية في منطقة المغطّة وعدد من المناطق الريفية الأخرى بمعتمدية تمغزة من خلال حفر بئر في عين الكرمة في انتظار ربطه بشبكة الماء الصالح للشرب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma