البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bac-2021

المنستير: تخصيص 3 مراكز امتحان للاختبارات التطبيقية والشفوية لامتحان البكالوريا شعبة رياضة دورة جوان 2021

خصّصت بولاية المنستير، 3 مراكز امتحان لاجتياز الاختبارات التطبيقية والشفوية لامتحان البكالوريا شعبة رياضة في مادّة الاختصاص الرياضي لدورة جوان 2021 التي ستتواصل أيام 3 و4 و5 جوان القادم، على أن يكون الخميس 24 جوان موعدا لدورة التدارك، وفق ما ذكره المندوب الجهوي لشؤون الشباب والرياضة، المهدي الغضاب.
وأوضح الغضاب، خلال جلسة عمل انعقدت اليوم الاربعاء بمقر الولاية، وخصّصت للاستعداد للاختبارات التطبيقية والشفوية لامتحان البكالوريا دورة جوان 2021، أنّ المراكز الـ3 هي كل من مركز المنستير ويضم المسبح البلدي والقاعة الرياضية مصطفى بن جنات، وملعب رشيق نويرة للكرة الحديدية، وملاعب التنس، ومركز ثان بالمركب الرياضي بجمال، وثالث بقاعة رفع الأثقال بالمكنين.
وأضاف المندوب الجهوي للتربية، المنجي سليم، أنّ عدد المترشحين في البكالوريا شعبة الرياضة يبلغ 93 مترشحا ومترشحة من مجموع 7419 مترشحا مترشحة لامتحان البكالوريا دورة جوان 2021 ، مبيّنا أنّ 69 في شعبة الرياضة من معهد بورقيبة بالمنستير، و22 من معهد أبو القاسم الشابي بجمال، ومترشحين بصفة فردية.
ويتوزع المترشحون حسب الاختصاصات، إلى 18 مترشحا ومترشحة في كرة لسلة، و16 في الكرة الحديدية، و14 في الكارتي، و14 في الرقبي، و10 مترشحين في الجودو، و8 في الكيوكشنكاي، و5 في الملاكمة، و4 في السباحة، و3 في كرة المضرب، ومترشح واحد في رفع الأثقال.
وتسجل الجهة هذه السنة، إضافة اختصاصي كرة المضرب ورفع الأثقال، مقارنة بدورة جوان 2020 التي شهدت 84 مترشحا ومترشحة في ثمانية اختصاصات.
وتمحورت أبرز التوصيات خلال هذه الجلسة، على ضرورة دعوة المترشحين لامتحان البكالوريا للالتزام بشروط وإجراءات الاختبارات الوطنية، خاصة منها عدم استعمال الهاتف الجوال داخل مراكز الامتحان، وتجنب الغش، وتسجيل الحضور لدى وحدة الطب المدرسي بمركز الاختبار لمن يتعذر عليهم اجتياز الاختبار في الموعد المحدد بسبب المرض أو حصول طارئ.
وأكد، من جهته، المعتمد الأول طارق البكوش، على إعطاء الأولوية القصوى لحسن الإعداد والاستعداد للامتحانات الوطنية، وتجميع جهود مختلف المتدخلين لتوفير أفضل ظروف النجاح للمترشحين لضمان حسن سير هذه الامتحانات، وخاصة التأكيد على وجوب احترام البروتوكولات الصحية والقيام بالتعقيم المتواصل لمراكز الاختبارات، ومنع دخول غير المترشحين إلى مراكز الاختبارات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma