البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

المستشفى الجهوي القصرين

القصرين: العمل على الترفيع في عدد أسرّة الانعاش بالمستشفى الجهوي بالقصرين من 7 إلى 10 أسرّة في غضون الأسبوع المقبل

أفاد المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغني الشعباني، اليوم الثلاثاء، بأن المجهودات متواصلة للترفيع في عدد أسرة الإنعاش بالمستشفى الجهوي بالقصرين من 7 أسرة حاليا إلى 10 أسرة في غضون الأسبوع المقبل، مع الترفيع في طاقة إستيعاب أسرة الأكسجين بذات المستشفى من 80 سرير حاليا إلى 120 سريرا قريبا.
وأوضح، في تصريح لـ »وات »، أن وزارة الصحة سترسل غدا 55 سرير أكسجين و9 أسرة إنعاش لدعم المستشفى الجهوي بالقصرين في ظل الوضع الوبائي الحالي الذي لايزال خطيرا بالجهة رغم الانخفاض الطفيف في عدد المقيمين بالمؤسسات الصحية.
وشدّد على ضرورة التحلي بالمسؤولية في ما يتعلق بالإلتزام بمقتضيات البروتوكول الصحي والإلتزام بقواعد حفظ الصحة للحدّ من انتشار الفيروس والإقبال على حملة التلقيح ضدّ فيروس  » كورونا « .
ولاحظ بالمناسبة وجود تجاوزات كبيرة في تطبيق البرتوكول الصحي لاسيما أمام المؤسسات البنكية والبريدية، وفي الإدارات، والمحلات التجارية بالجهة، قائلا إن « ذلك من شأنه أن يساهم في مزيد انتشار الفيروس وتأزم الوضع الوبائي ».
وأبرز، من جهة أخرى، أن الوباء تسبب في وفاة 422 شخصا منذ بداية الجائحة، أغلبهم من كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة وذلك عقب رصد حالتي وفاة جديدين خلال الـ24 ساعة الأخيرة .
كما تسبب الوباء في إصابة 11 ألفا و144 شخصا منذ بداية الجائحة الى حدود اليوم وذلك بعد رصد 53 إصابة جديدة يوم أمس علما بأن عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء وصل حاليا إلى 9722 شخصاأ وفق ذات المصدر.
وأضاف الشعباني أن عدد المرضى المقيمين حاليا بالمستشفيات المحلية الستة بالجهة والمستشفى الجهوي يبلغ 127 مريضا منهم 4 مصابين في قسم العناية المركزة.
وبخصوص حملة التلاقيح المضادة لفيروس « كورونا ، بيّن كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة، منصف المحمدي، أنه تم منذ بداية الحملة إلى حدود كامل يوم أمس الإثنين تلقيح 16 ألف شخصا منهم 10 آلاف و 800 شخصا تلقوا الجرعة الأولى فيما تلقى 5470 شخصا الجرعة الثانية.
وإعتبر المحمدي، في تصريح لـ »وات »، هذا العدد غير مرضي بإعتبار أن عدد الأشخاص الذين تفوق أعمارهم الـ60 سنة وتم تطعيمهم بالجهة يمثل 16 بالمائة، وهي نسبة لا يمكن أن تساهم في التقليص من الوفيات والإصابات، وفق تأكيده.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma