البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

qatar

جماعات حقوقية تطالب قطر بالكشف عن مكان كيني كتب عن حقوق المهاجرين

دعت جماعات حقوقية من بينها منظمة العفو الدولية اليوم الخميس قطر إلى الكشف عن مكان وجود كيني كتب عن حقوق المهاجرين في الدولة الخليجية، واعتقله مسؤولون أمنيون الأسبوع الماضي.
وأوضحت الجماعات الحقوقية أن مالكولم بيدالي، الذي يكتب باسم مستعار، اُقتيد من مكان إقامته في الرابع من ماي ليستجوبه جهاز أمن الدولة وأن مكان احتجازه غير معلوم.
وقالت منظمات حقوق المهاجرين (ميجرانت رايتس دوت أورج) وفير سكوير ومنظمة العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش ومرصد الأعمال وحقوق الإنسان في بيان مشترك « مالكولم حارس أمن ومدون وناشط، تحدث بصوت مسموع عن معاناة العمال المهاجرين أمثاله وكان يكتب لعدد من المنصات على الإنترنت ».
أضاف البيان « قبل أسبوع من اعتقاله، قدم مالكولم لعدد كبير من منظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية شرحا لتجربته في العمل بقطر ».
ودخل سجل قطر في مجال حقوق الإنسان دائرة الضوء في الوقت الذي تستعد فيه لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، خاصة ما يتعلق بأحوال العمال المهاجرين. وبدأت الدوحة إصلاحات عمالية تهدف إلى معالجة بعض بواعث القلق.
وقالت المنظمات الحقوقية إن الحكومة القطرية، في رد على طلب مشترك منها، أكدت احتجاز بيدالي وقالت إنه يخضع للتحقيق بتهمة انتهاك القوانين واللوائح الأمنية، دون الكشف عن مكانه.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma