البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

هشام المشيشي hichem mechichi

رئيس الحكومة: « استثمارات الشركات التونسية خارج حدود الوطن دلالة على تميز الكفاءات التونسية »

أكد رئيس الحكومة ، هشام المشيشي دعمه لكل الشركات التونسية التي تستثمر في الخارج وتشغل اليد العاملة التونسية، مبيّنا أن مثل هذه الشركات تقيم الدليل على نجاح الكفاءات التونسية في الخارج وقدرتها على اكتساح الأسواق العالمية وخلق الثروة ، وذلك خلال زيارته صباح اليوم الاثنين مقر المجمع الصناعي التونسي كوفيكاب « COFICAB » المختص في صناعة كوابل السيارات بمدينة « قواردا » البرتغالية.
كما تحوّل رئيس الحكومة إلى مركز البحوث والتطوير التابع للمجمع، وتوقف عند استعمالات التكنولوجيات الحديثة وتطويعها لتطوير صناعة مكونات السيارات وما حققته هذه الشركة التونسية، والتي انطلقت كمؤسسة اقتصادية محلية، لتصبح شركة عالمية ذات صيت في مجال صناعة مكونات السيارات.
وقدم الرئيس المدير العام للمجمع ،هشام اللومي بسطة عن هذا المصنع التونسي المنتصب في البرتغال منذ سنة 1993، والمختص في صناعة كوابل السيارات وتصنيع مكونات السيارات الكهربائية والأنظمة الالكترونية.
وسلط اللومي الضوء على توجهات السوق العالمية ،والمجمع للاستثمار في القطاع الواعد لصناعة السيارات و التي تعتمد استعمال التكنولوجيات الجديدة لسيارات المستقبل ،خاصة السيارات الكهربائية وما توفره من اقتصاد في الطاقة .
ويشغل مصنع « قواردا » 800 شخص بين إطارات وعمال، ويمتلك مجمع « كوفيكاب » الدولي عددا من المصانع في 13 دولة في العالم.
يشار الى ان رئيس الحكومة المكلف بإدارة شؤون وزارة الداخلية يؤدي زيارة عمل إلى البرتغال تستمرّ ليوميْن (10 و11 ماي)، حيث التقى وزير الداخلية البرتغالي، « إدواردو كابريتا » وتباحثا المسائل المتعلقة بالهجرة والتنمية المتضامنة.
ويشارك رئيس الحكومة، غدا الثلاثاء، في الاجتماع الأوروبي الإفريقي حول الهجرة. ويلقي كلمة بالمناسبة. كما سيلتقي قبل انطلاق المؤتمر الوزير الأول البرتغالي « أنطونيو كوستا »، الذي يتولى حاليا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي.

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma