البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

vetement-chaussures

توزر: تجار الملابس الجاهزة بالسوق الأسبوعية يقررون العودة لنشاطهم وعدم تطبيق قرارات الحجر الصحي الشامل

عاد تجار السوق الأسبوعية الذين تعودوا على الانتصاب بشكل يومي في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، الى الانتصاب مجددا وسط مدينة توزر (حي حفر الطين)، في ثاني أيام الحجر الصحي الشامل بعد تطبيق قرار منع الانتصاب ليوم واحد فقط.
وعرض تجار الملابس الجاهزة والاحذية وبعض تجار الغلال والمواد والمعدات المنزلية منتوجاتهم في الفضاء الذي خصصته لهم بلدية توزر منذ أيام، واكدوا ل(وات) عزمهم على مواصلة نشاطهم التجاري طيلة الأيام الثلاثة السابقة لعيد الفطر حتى لو تم منعهم عن ذلك.
وأشارت احدى الباعة أن ظروفهم المادية وحصول العديد منهم على بضاعة عن طريق التداين أو عن طريق الجمعيات التي تمنح قروضا صغرى، جعلهم في حاجة أكيدة الى مواصلة عملهم هذه الفترة على الأقل التي تشهد اقبال العائلات على اقتناء حاجياتهم من الملابس والاحذية.
وعبرت عن استعدادهم العمل ليلا نهارا حتى ليلة العيد، على غرار بقية أصحاب المهن التجارية والمهن الحرة وعلى غرار محلات بيع الملابس الجاهزة التي واصلت فتح أبوابها أمام زبائنها، ولاحظت أن عمل التجار العرضيين في هذه الفترة يخلق مواطن شغل لعدد أخر من أصحاب المهن الحرة على غرار سيارات الأجرة.
وكان الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بتوزر أصدر بيانا على إثر اجتماع مكتبه الموسع أمس الاحد وأكد فيه أن « اختيار توقيت فرض الحجر الصحي الشامل ليس في محله »، باعتبار أن هذه الفترة تعتبر ذروة العمل لعديد المهن حتى يتمكنوا من الإيفاء بتعهداتهم المالية، وفق نص البيان.
كما تمت الدعوة الى مراجعة توقيت تطبيق هذا القرار وتأجيله الى أولى أيام العيد لمزيد منح عدد من القطاعات فرصة مواصلة نشاطهم مع احترام كامل للبروتوكول الصحي.

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma