البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

libye

مجلس الرئاسة الليبي ينفي مهاجمة جماعات مسلحة فندقا يجتمع فيه المجلس

نفى مسؤول كبير في المجلس الرئاسي الجديد في ليبيا، اليوم السبت، ما تردد من دخول جماعات مسلحة فندقا يجتمع فيه المجلس أو استخدامها القوة.
وكانت المتحدثة باسم المجلس قد قالت في وقت سابق، إن جماعات مسلحة اقتحمت فندق « كورنثيا » أمس الجمعة، لكنها أشارت أيضا إلى عدم وجود أحد من المجلس في المبنى في ذلك الوقت.
وقال مدير مكتب رئيس المجلس الرئاسي، محمد المبروك، في تسجيل مصور على مواقع التواصل الاجتماعي « الكلام هذا لا أساس له من الصحة ».
وأضاف أن بعض الجماعات دخلت الفندق أثناء وجوده به وكان لديها اعتراض على برنامج أو قرار معين ولم تكن تحمل أي سلاح وكانت تريد لقاء رئيس المجلس لكنه لم يكن موجودا بالفندق.
وأضاف « أنفي ما خرجت به بعض وسائل الإعلام.. لم يكن هناك خطف ولم يكن هناك إطلاق نار أو الاعتداء على شخصي أو الاعتداء على الفندق ».
وأشاؤ المبروك إلى أن رئيس المجلس الرئاسي الذي يشغل منصب رئيس الدولة في ليبيا في الوقت الراهن سيجتمع مع عدد من أعضاء الجماعات المعنية.
واختير المجلس الرئاسي من خلال عملية ساعدت في إتمامها الأمم المتحدة واختيرت من خلالها أيضا حكومة وحدة وطنية جديدة تولت السلطة في مارس الماضي لتحل محل إدارتين متناحرتين في شرق البلاد وغربها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma