البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_elkef كورونا الكاف

الكاف-كوفيد19: تسجيل 5 وفيات و44 إصابة جديدة

سجلت الادارة الجهوية للصحة بالكاف، اليوم السبت، في تحيينها اليومي للوضع الوبائي المتصل بانتشار جائحة الكورونا المستجد، 05 وفيات و44 اصابة جديدة بعدوى الفيروس وذلك بعد الكشف عن نتائج 129 تحليلا مخبريا لعينات رفعت بتاريخ 06ماي.
وارتفع بذلك عدد الوفيات المسجلة بالجهة منذ بداية انتشار الوباء إلى 257 شخصا وعدد الاصابات المؤكدة بالفيروس إلى 8043 حالة تماثل منها 7578 شخصا للشفاء.
هذا وانخفض عدد المقيمين بالمستشفيات إلى 52 حالة منها 16 حالة موزعة بين اقسام الانعاش والعلاج المركز بينما يخضع 465 شخصا للحجر الصحي ويمثلون حصيلة الاصابات المؤكدة بالفيروس خلال الأيام العشرة الأخيرة.
ورغم هذا الإنخفاض في عدد المقيمين بالمستشفيات وكذلك عدد الخاضعين للحجر الصحي فان الحالة الوبائية لاتزال حرجة حيث يتواصل ارتفاع عدد ضحايا الوباء وتصاعد عدد الحالات النشيطة بما يؤكد خطورة الأوضاع الراهنة في القطاع الصحي بالجهة ، وفق ما أفاد به رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة، عبد الباقي الجمني، في تصريح لـ »وات ».
ودعا الجمني، في هذا السياق، كافة متساكني الولاية إلى مزيد اليقظة والحذر والى احترام البرتوكول الصحي في كل جوانبه حفاظا على صحتهم وحرصا على تفادي مزيد العدوى في صفوف المواطنين، وفق تأكيده.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma