البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

المسجد الأقصى

السعودية والإمارات تنددان بإسرائيل بسبب الاشتباكات مع فلسطينيين في الأقصى

نددت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة اليوم السبت بخطط إسرائيل لطرد فلسطينيين من منازلهم المقامة على أراض يطالب بها مستوطنون يهود، بعد أحداث عنف في القدس الليلة الماضية.
وكانت الشرطة الإسرائيلية أطلقت الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية على شبان فلسطينيين رشقوها بالحجارة عند المسجد الأقصى في القدس المحتلة في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة.
جاءت الاشتباكات في ثالث أقدس المواقع الإسلامية وفي محيط القدس الشرقية، وقد أسفرت عن إصابة 205 فلسطينيين و17 من أفراد الشرطة، وسط غضب متزايد من عمليات الإخلاء المزمعة.
وعبرت وزارة الخارجية السعودية في بيان بثته قناة العربية السعودية عن « رفض المملكة العربية السعودية لخطط وإجراءات إسرائيل من أجل إخلاء منازل فلسطينية بالقدس وفرض السيادة الإسرائيلية عليها ».
كما نددت الإمارات، التي طبعت علاقاتها مع إسرائيل العام الماضي، « بشدة » بالاشتباكات وعمليات الإخلاء المحتملة، وحثت السلطات الإسرائيلية على « خفض التصعيد » وفق نص بيان لوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية خليفة المرر.
وجاء في البيان الذي نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) أن « الإمارات (تؤكد) ضرورة تحمّل السلطات الإسرائيلية لمسؤوليتها وفق قواعد القانون الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma