البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

italie_tunisie_fr

توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى دعم تدويل الشركات الإيطالية في تونس

تم توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى دعم تدويل الشركات الإيطالية في تونس ، الجمعة ، بالسفارة التونسية بروما ، بين وكالة تشجيع الاستثمار الأجنبي وشركة « سيماست » الايطالية.
كما تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز ترويج وتسهيل استثمارات الشركات الإيطالية في تونس ووضع استراتيجية مشتركة لتحسين العلاقات التجارية بين إيطاليا وتونس ، وفق بلاغ صادر عن الوكالة.
وتولى التوقيع على هذه المذكرة كل من مدير وكالة التشجيع على الاستثمار الأجنبي بميلون بلال دردوري ، والرئيس التنفيذي لشركة « سيماست » ، ماورو ألفونسو ، بحضور السفير التونسي في إيطاليا معز سيناوي
وستتيح هذه الاتفاقية الحفاظ على حوار دائم بين الطرفين قصد تحديد مجالات الاستثمار في كلا البلدين.
كما تشمل الاتفاقية تشجيع تبادل المهارات الفنية وفرص التدريب وفق المصدر نفسه.
و »سيماست « هي شركة تابعة لمجموعة » كازا ديبوزيتي ايبرستي » التي تدعم النمو والقدرة التنافسية للشركات الإيطالية العاملة في الخارج.
كما ان هذه الشركة عضو في شبكة المؤسسات المالية للتنمية الأوروبية ، وشريك في المؤسسات المالية العالمية الرئيسية
وتمنح « سيماست » خطوط التمويل المدعومة ، وتشارك في رؤوس أموال الشركات وتقدم الدعم في سياق ائتمان الصادرات.
وتعتبر إيطاليا ثاني أكبر شريك تجاري لتونس وثاني أكبر مورد لها ، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري الثنائي نحو 5.5 مليار أورو ، بحسب الموقع الإلكتروني للسفارة الإيطالية في تونس.
وتونس لديها 800 شركة إيطالية (معظمها تصدر بالكامل من الخارج). ويشير المصدر ذاته إلى أن الشركات الإيطالية التي تأسست في تونس (مختلطة ، بمشاركة إيطالية أو برأس مال إيطالي حصري) توظف أكثر من 60 ألف شخص وتمثل ما يقرب من ثلث الشركات بمشاركة أجنبية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma