البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تلقيح-مسنين

بنزرت :انطلاق عمل الوحدة المتنقلة للتلقيح بمركز رعاية المسنّين في منزل بورقيبة

بنزأعطيت اليوم إشارة انطلاق عمل الوحدة المتنقلة للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجدّ ، وفق ما صرّح به مراسل وات بالجهة المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني .
واوضح السعيداني ان الوحدة تولت تنفيذ حملة تلقيح المسنّين المقيمين بمركز رعاية المسنين بمنزل بورقيبة الى جانب الراغبين في التلقيح من الاطار المشرف بالمركز .
واضاف ذات المصدر ان الوحدة المتنقلة للتلقيح ستتولّى زيارة الاشخاص المسنين الذين يتعذّر عليهم الالتحاق بمركزي بنزرت ومنزل بورقيبة وتمكينهم من الجرعة الاولى للتطعيم ، بالتوازي مع تنفيذ حملات تلقيح للمساجين .
وحثّ المدير الجهوي للصحة جميع المواطنين على التسجيل في منصة EVAX.TN والاقبال على التلقيح الى جانب رفع درجات الوقاية واليقظة بشان كل مصادر العدوى ولاسيما منها ضرورة الابتعاد عن التجمعات مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية.
وكان المدير الجهوي للصحة ببنزرت وصف الوضع الوبائي في علاقة بتوسّع رقعة واعداد المصابين بالفيروس بالجهة بانه بات خطيرا وخطير جدا حيث ارتفعت نسبة الفتك العام للفيروس بالمصابين الى 5 بالمائة أي ان من بين 100 مصاب يتوفّى 5 أشخاص وارتفعت نسبة الإيجابية بالاصابة بالفيروس الى 40 بالمائة أي من بين 100 تحليل تكن نتائج 40 تحليلا إيجابية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma