البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

utap

اتفاق بين الحكومة واتحاد الفلاحة لتشكيل فرق عمل للتفكير في اصلاحات تنهض بالفلاحة

وقّع رئيس الحكومة، هشام المشيشي، ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، بعد ظهر، الجمعة، بيان اتفاق « بغاية إرساء جملة من الإصلاحات المستوجبة للنهوض بقطاع الفلاحة والصيد البحري »، بحسب نص بيان الإتفاق.
وجاء في نص بيان الإتفاق، الذّي حصلت وكالة تونس إفريقيا للانباء على نسخة منه، أنّ رئاسة الحكومة والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اتفقا على « تشكيل فرق عمل للتفكير المشترك » في خمسة مجالات ستكون أساسا لإرساء إصلاحات في القطاع الفلاحي.
وتشمل فرق العمل المتفق على تكوينها فريق عمل خاص بحسن استغلال الاراضي الدولية الفلاحية وفريق عمل خاص بتحسين مردودية منظومات الإنتاج وحوكمة مسالك التوزيع وفريق عمل خاص بحوكمة منظومة دعم القطاع الفلاحي وفريق عمل خاص بالاستثمار والخارطة الفلاحيّة وفريق عمل خاص بالصيد البحري.
واعتبر المشيشي أن الاتفاق يأتي في إطار المسار التشاركي بين الحكومة والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ويؤكد حرص الجانبين على مواصلة سياسة الاصلاحات الاقتصادية رغم الظرف الصعب على المستوى الاقتصادي والصحي والسياسي منتقدا الذين « يريدون إفشال الدولة » ومؤكدا أن « الحكومة وشركائها سيتصدون لهذا التوجّه ».
وقال الزار، من ناحيته، أن الاتفاق يتناول « قضايا حقيقية للنهوض الاقتصادي « بتنفيذ إصلاحات في القطاع الفلاحي معبرا عن الأمل في أن يعود الى وضع « أحسن استراتيجية » للاصلاح والنهوض بالقطاع.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma