البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gafsa

قفصة- كورونا: إحصاء 7 وفيات ورصد 52 إصابة جديدة

أحصت الإدارة الجهوية للصحّة بقفصة خلال الـ72 ساعة الأخيرة، 7 وفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك عدد الأشخاص الذين أودى هذا الوباء بحياتهم منذ بدء إنتشاره في شهر مارس من سنة 2020 إلى الآن إلى 340 شخصا.
وقالت رئيسة لجنة المتابعة واليقظة بإدارة الصحة بقفصة، وداد زياني، اليوم الاربعاء، في تصريح لـ »وات »، أن 7 مصابين بفيروس « كورونا » من معتمديات قفصة الجنوبية، والرديف، وبلخير، والقصر، فارقوا الحياة خلال أيام الإثنين والثلاثاء والاربعاء الماضية، بأقسام كوفيد بمستشفيي قفصة الجنوبية والرديف.
كما أعلنت الإدارة الجهوية للصحة اليوم عن رصد 52 إصابة جديدة بهذ الفيروس، من بينها 19 إصابة بمعتمدية الرديف، وذلك بعد إجراء تحاليل لـ 94 عيّنة لمُشتبه بإصابتهم بالوباء أي بنسبة إيجابية للتحاليل بلغت 55 بالمائة.
ويبلغ حاليا عدد المصابين الذين لازالوا حاملين لفيروس « كورونا »، حسب آخر تحيين للوضع الوبائي كشفت عنه إدارة الصحة بقفصة، 390 مصابا يتوزّعون على أغلب المعتمديات من بينهم ما لايقلّ عن 60 مصابا يقيمون بأقسام « كوفيد 19″ ببعض مستشفيات المنطقة.
هذا وسبق لوزارة الصحّة أن صنّفت منذ حوالي أسبوعين معتمديات قفصة الجنوبية، وقفصة الشمالية، وبلخير، مناطق ذات إنتشار مُرتفع جدّا لفيروس « كورونا » كما أدرجت معتمديات الرديف والمتلوي وام العرائس، ضمن المعتمديات ذات الإنتشار المُرتفع للوباء.
وطالت عدوى فيروس « كورونا » منذ بدء ظهوره في شهر مارس من سنة 2020 وإلى الآن 5827 شخصا من ولاية قفصة، تُوُفّي من بينهم 340 وتعافى 4997 شخصا آخر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma