البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

catastroph siliana اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث سليانة

سليانة : اتخاذ جملة من الإجراءات الإستثنائية للحدّ من انتشار الوباء في برقو ومواصلة العمل بالإجراءات المتخذة في قعفور

اتخذت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية سليانة المنعقدة، اليوم الإربعاء، بمقر الولاية جملة من الإجراءات الإستثنائية للحدّ من انتشار فيروس  » كورونا  » بمعتمدية برقو لمدة 10 أيام إبتداء من اليوم، فضلا عن مواصلة العمل بالإجراءات المتخذة مؤخرا بمعتمدية قعفور وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.
وأفاد والي سليانة، عبد الرزاق دخيل، في تصريح لـمراسلة (وات )، بأن الإجراءات الاستثنائية شملت الحد من التنقل من وإلى المعتمدية المذكورة إلا في الحالات القصوى، ومنع كل التظاهرات، والتجمعات، والإحتفالات مهما كان نوعها، إلى جانب فرض رفع الكراسي بالمقاهي والمطاعم والإقتصار على المأكولات والمشروبات المحمولة.
وأضاف أنه تم كذلك إقرارغلق الحمامات ومنع إنتصاب السوق الأسبوعية، مشيرا، في سياق متصل، إلى تكثيف حملات المراقبة بالمنطقة لفرض تطبيق البروتوكول الصحي، مع تواصل العمل ببقية الإجراءات الوطنية في جلّ المعتمديات الأخرى.
من جانبه، ذكر المدير الجهوي للصحة بسليانة عادل الحدادي أن عدد حالات الاصابات لكل 100 الف ساكن شهد إرتفاعا بمعتمدية برقو أين بلغ 195 خلال أسبوع فقط ولفت الحدادي إلى أن العدد الجملي للإصابات بلغ منذ بداية الجائحة 4207 حالة مؤكدة في المقابل بلغ عدد الوفيات 190 حالة.
يذكر أنه تم يوم 19 أفريل المنقضي إتخاذ جملة من الإجراءات الإستثنائية بمعتمدية قعفور للحد من انتشار فيروس كورونا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma