البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nahda  النهضة

النهضة تعبر عن استيائها من اتهام مكونات في المجتمع المدني لها بترويج الخطابات المحرضة على الكراهية والعنف

عبرت حركة النهضة في بيان صادر عنها الأربعاء عن استيائها من اتهام 36 مكونا من المجتمع المدني لها بترويج الخطابات المُحرّضة على الكراهية والفتنة والعنف ، وذلك اثر عملية إرهابية جدت الأسبوع الماضي في فرنسا ارتكبها تونسي.
وقالت الحركة في بيانها انها » تستغرب من ادراج اسمها والادعاء بأنها تروّج للخطابات المُحرّضة على الكراهية والفتنة والعنف في مسعى مفضوح لتشويه سمعتها والإساءة إليها وطنيّا ودوليّا ».
وعبرت عن « ادانتها الشديدة لكل الأطراف التي احترفت خطابات التضليل وتزييف الحقائق والاستثمار في المآسي المحليّة والدوليّة لتصفيات حسابات ايديولوجيّة »،وفق نص البيان.
كما أكدت تنديدها بالعمليّة الارهابيّة البشعة التي ذهبت ضحيتها شرطية فرنسية، مشددة على أهمية تضافر كل الجهود الوطنية والدولية للتصدّي للجريمة الإرهابية ولكل أشكال العنف والاعتداء على الأبرياء.
وكانت 36 منظمة وجمعية ونقابة اعتبرت في بيان صادر عنها امس ، أن هذه الجريمة تدخل ضمن سلسلة الأعمال الإرهابية التي تقترفها باسم الإسلام، حركات سياسية مُتطرّفة تُسمّي نفسها « إسلامية »، وتُوكل تنفيذها احيانا لعناصر ذات مُستوى ثقافي هزيل وقعت فريسة سهلة للخطابات الدعوية والتحريضية الحاقدة و المُضلّلة، التي ترعاها تلك التنظيمات.
وأضافت أن هذه الخطابات َوجدت فُرصة سانحة بتونس جرّاء ما لاقته من الدعم أو التغاضي و من طرف الأحزاب المُشاركة في الحكم طيلة العشرية الأخيرة.
وأدانت « استمرار بعض الأحزاب، و خاصّة حركة النهضة و التنظيمات و الجمعيات المُوالية لها منذ 2011 و من اهمها حاليا ائتلاف الكرامة، في ترويج الخطابات المُحرّضة على الكراهية و الفتنة و العنف، عبر شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام و خاصة تلك الخارجة على القانون ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma