البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

minister agriculture وزراة الفلاحة

وزارة الفلاحة ووكالة التعاون الدولي اليابانية يوقعان اتفاقية هبة بقيمة 31 مليون دينار

وقّعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ووكالة التعاون الدولي اليابانية، اتفاقية هبة، لتمويل مشروع صناعة سفن الصيد بمبلغ 1،209 مليار يان (أي ما يعادل 31 مليون دينار)، وفق بيان نشرته الوكالة، الثلاثاء.
وسيتم استغلال التمويل لصناعة أو الحصول على سفينتي مراقبة بطول 27 مترا وسعة 100 طن (قيم تقريبية). وستؤمن هذه السفن عمليّات المراقبة على السواحل التونسيّة استجابة لمتطلبات المراقبة الوطنيّة والدوليّة.
وسيساهم المشروع، الذي يهدف إلى الحد من الضرر الناجم عن الصيد غير القانوني ودعم ممارسات الصيد المستدامة، في تحقيق الهدف 8 المتعلّق ب »العمل اللائق والنمو الاقتصادي » والهدف 14 المتعلّق ب »إدارة الحياة المائية » وهي من أهداف التنمية المستدامة لأجندا 2030 ، فضلا عن النهوض « بفضاء المحيط الهادئ الهندي الحر والمفتوح »، وفق المصدر ذاته.
وقد أصدر مؤتمر طوكيو الدولي لتنمية إفريقيا ( تيكاد 7) في سنة 2019، جملة من التوصيات من أجل تنمية الاقتصاد الأزرق في القارة الإفريقية.
ويعزز مشروع الهبة، تدخلات وكالة التعاون الدولي اليابانية في تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع الحكومة التونسيّة.
وسيتم اعتماد تونس البلد المضيف لمؤتمر « تيكاد 8″ المزمع تنظيمه في سنة 2022، أرضية ملائمة، كنموذج للاقتصاد الأزرق، وفق الوكالة اليابانية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma