البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

مخالفة إقتصادية commerce fraude infraction

نابل: تسجيل 220 مخالفة اقتصادية خلال النصف الأول من شهر رمضان

قامت فرق المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بنابل خلال النصف الأول من شهر رمضان بـ1200 زيارة مراقبة ميدانية شملت محلات بيع الخضر والغلال، والمواد الغذائية، واللحوم الحمراء والدواجن، والمخابز، وأسفرت عن رفع 220 مخالفة اقتصادية، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للتجارة، عادل بن حليمة، في تصريح لـ »وات ».
وأوضح المصدر ذاته أن المخالفات تتعلق بالخصوص بالترفيع في الأسعار، والمضاربة، والتقليص في وزن الخبز، والإخلال بتراتيب الدعم، مشيرا إلى إصدار اقتراح غلق 3 محلات مفتوحة للعموم مخالفة للترايتب القانونية الجاري بها العمل.
وأضاف بن حليمة ان عمليات المراقبة أسفرت كذلك عن حجز 2000 لتر من الزيت النباتي المدعم، و20 ألف بيضة، و80 قنطارا من الفرينة المدعمة.
وأشار إلى تدخل فرق المراقبة الاقتصادية بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية واتحاد الفلاحين للضغط على أسعار بعض المنتوجات الفلاحية التي شهدت ارتفاعا بداية شهر رمضان ومنها بالخصوص مادتي الفلفل والطماطم.
وبين أنه في اطار تكثيف عمليات المراقبة خلال شهر رمضان، تم تكوين 30 فريقا مشتركا صلب الإدارة الجهوية للتجارة وذلك بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة والمصالح الأمنية بالجهة بهدف الحد من التجاوزات التي يمكن ان تحصل في مسالك البيع والتوزيع.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma