البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

agriculture  فلاحة قمح  ble

التأكيد على القيام بالإجراءات الضروريّة لتأمين نقل صابة الحبوب عبر السكك الحديديّة والشّاحنات

تمّ خلال جلسة إلتأمت بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التأكيد على القيام بالإجراءات الضروريّة لتأمين نقل الحبوب عبر السّكك الحديديّة والشّاحنات.
وأوصى المشاركون في اللقاء، الّي جرى بإشراف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، بالنيابة، محمد الفاضل كريم، بمواصلة تهيئة مراكز التجميع والحرص على توفير كل المستلزمات الضروريّة للمحافظة على جودة الحبوب المجمّعة، وفق ما نشرته الوزارة، الثلاثاء.
كما تمّت الدعوة خلال الجلسة، التّي خصّصت للنظر في استعدادات ديوان الحبوب لعمليّات تجميع الحبوب، إلى برمجة جلسات عمل في الجهات لبحث المشاغل المتوقّعة في بداية موسم التّجميع وعقد جلسة عمل مع الوزارات المعنيّة والمهنة للنّظر في مشاغل القطاع.
ودعا وزير الفلاحة، في ما يتعلّق بالموسم القادم 2021 /2022 إلى التّشجيع على التّداول الزّراعي والعمل على التّرفيع في المساحات المزروعة بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من مادّة القمح الصّلب والاستعداد المبكر لموسم 2021/2022، وذلك من خلال دراسة الحاجيات من الأسمدة الكيميائية المزمع توفيرها من طرف المجمع الكيميائي التونسي والانطلاق المبكر في إجراءات التوريد إذا دعت الحاجة لذلك.
وتشير التوقعات بخصوص صابة الحبوب للموسم 2020 /2021 ستناهز 19 مليون قنطار مقابل 15،7 مليون قنطار خلال الموسم 2019 /2020 ومقابل صابة قياسية بحوالي 24 مليون قنطار خلال الموسم 2018 / 2019.
وينطلق موسم الحصاد بداية شهر جوان (الايّام العشرة الأولى على أقصى تقدير)، من كل سنة، في ولايات الشمال وفي شهر ماي في ولايات الوسط.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma