البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

منوبة انطلاق توزيع المساعدات الرمضانية

أريانة : مساعدات لـفائدة 1500 عائلة و3 موائد إفطار بمناسبة شهر رمضان

بمناسبة شهر رمضان المعظم، تولّت اللجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي بأريانة توزيع مساعدات اجتماعية، بالإضافة إلى إقامة ثلاث موائد افطار لفائدة عدد من العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بولاية أريانة، وفق ما أفاد به (وات) اليوم المتصرف الجهوي للتضامن الاجتماعي سمير الهمامي.
وأوضح الهمامي أن 1500 عائلة بمختلف معتمديات الولاية، حصلت على مساعدات اجتماعية في شكل طرود غذائية بقيمة 80 دينار للعائلة الواحدة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات لفائدة عائلات أخرى غير مدرجة بقائمة المتمتعين بالمساعدات الاجتماعية في شكل طرود بمواد غدائية أو مساعدات مالية بمبادرة من اللجنة.
وفي سياق متصل أفاد المتصرف الجهوي أن المائدة القارة للتضامن الاجتماعي بأريانة رفعت استثنائيا بمناسبة شهر رمضان الحالي من طاقة استيعابها لتبلغ 100 منتفع مقابل 60 منتفعا في الأيام العادية كما قامت بتنظيم مائدتين بكل من برج البكوش بطاقة استيعاب تبلغ 130 منتفعا ومائدة بدار فضال يؤمها حوالي 60 منتفعا، لافتا إلى أنه إضافة إلى وجبة الإفطار المتكاملة يتم توزيع وجبة السحور على كل المنفتعين.
ووجه الهمامي دعوة إلى كل المواطنين وخاصة رجال الأعمال إلى مدّ المساعدة للجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي لتتمكن من الاستجابة إلى الطلبات المتزايدة على المساعدات اعتبارا للتداعيات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة لجائحة الكورونا خاصة على الفئات الاجتماعية الهشّة.
وشدّد سمير الهمامي على أنه واعتبارا للوضع الوبائي الذي تمرّ به البلاد وتوقّيا من انتشار عدوى فيروس كورونا، حرصت اللجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي على تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد على غرار التباعد الجسدي وتوفير الكمامات ومواد التعقيم لكل الروّاد.
جدير بالذكر أن الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي رصد هذه السنة مبلغ 3.2 ملايين دينار لمساعدة 40 ألف عائلة معوزة ومحدودة الدخل بمختلف جهات البلاد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma