البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

vaccin  تلقيح

قفصة: الادارة الجهوية للشؤون الدينية تضع برنامجا توعويا لحثّ المواطنين على تلقي التلقيح والتوقي من الوباء

برمجت الادارة الجهوية للشؤون الدينية بقفصة، بمناسبة شهر رمضان المعظّم، جملة من الانشطة التوعوية والتحسيسية للتوقي من انتشار فيروس « كورونا » وحثّ المواطنين على التسجيل بمنظومة « ايفاكس » والاقبال على تلقي التلقيح، وذلك ضمن البرنامج الوطني « عزيمة » الذي اقرّته رئاسة الحكومة، بحسب المدير الجهوي للشؤون الدينية وليد الذويبي.
وأضاف الذويبي، في تصريح لـ »وات »، أنه سيتم، ضمن الانشطة التوعوية، تركيز خيام أمام المساجد بالتنسيق مع ممثلين من الادارة الجهوية للصحة ومكوّنات من المجتمع المدني لتوعية المواطنين بضرورة التقيّد بالبرتوكول الصحي بدور العبادة القاضي باجبارية ارتداء الكمامات، اضافة إلى تخصيص حيز من خطب صلاة الجمعة لتشجيع المواطنين على التلقيح والتسجيل بمنظومة « ايفاكس » الخاصة باخذ موعد للتلقيح ضد فيروس « كورونا ».
وأفاد المتحدث ذاته، ان الادارة الجهوية للشؤون الدينية أعدّت كذلك جملة من الانشطة الدينية بالتنسيق مع وسائل الاعلام الجهوية والجمعياتية تضمّنت تأثيث دروس للأئمة، وتنظيم مسامرات دينية، مع برمجة مسابقات سيقع تكريم المشاركين فيها.
وأشار إلى أن معظم المساجد ودور العبادة بالجهة شهدت اعمال صيانة وتهيئة قبل شهر رمضان، مع توفير معقم اليدين والكمامات مع قيس درجة حرارة الجسم لمرتادي الجوامع.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma