البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

سيدي بوزيد

سيدي بوزيد: الوضع الوبائي خطير للغاية ويتطلب الكثير من الحذر

وصف والي سيدي بوزيد، محمد صدقي بوعون، الوضع الوبائي في الجهة بـ »الخطير للغاية ويتطلب الكثير من الحذر »، بعد أن بلغ قسم « كوفيد » بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد طاقة استيعابه القصوى.
وأوضح الوالي، في تصريح لـ »وات »، أنه تم استغلال 28 سريرا مجهزا بالأكسيجين في قسم « كوفيد » بالمستشفى الجهوي إلى جانب إشغال كل الاسرة المجهزة بالاكسيجين في الصف الامامي بكل المستشفيات المحلية بما يستدعي التزام كل اهالي ولاية سيدي بوزيد بالبروتوكول الصحي في ظلّ ارتفاع الاصابات والوفيات في كل المعتمديات.
وأشار الى أنه، بهدف تسهيل عملية التلقيح ضد فيروس « كورونا »، تم التنسيق مع السلط المعنية لفتح مركز تلقيح بمعتمدية الرقاب يقرّب الخدمات من معتمديات المزونة، والسعيدة، والمكناسي، وسيتم تخصيص بعض وسائل النقل لفائدة كبار السن غير القادرين على التنقل بوسائلهم الخاصة من بقية المعتمديات لتلقي التلقيح في مركز الولاية.
وأكد أن الفرق المكلفة بمراقبة الالتزام بالبروتوكول الصحي تسهر على حماية المواطنين من خلال متابعة تطبيق الاجراءات، حيث تولت رفع 725 مخالفة من أجل خرق حظر الجولان، وتحرير 632 محضرا و2582 مخالفة من أجل عدم ارتداء الكمامة، و115 مخالفات متعلقة بمنع التنقل بين المدن.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma