البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

union-europeene-tunisie

سفير الاتحاد الاوروبي بتونس يؤكد دعم الاتحاد المطلق للجهود المتعلقة ببرنامج الاصلاح الاقتصادي

عبر سفير الاتحاد الأوروبي في تونس ماركوس كورنارو ، الخميس، عن دعم الاتحاد المطلق لمجهودات الحكومة التونسية فيما يخص برنامج اصلاح الاقتصاد الوطني.
واضاف كورنارو ، خلال محادثات جمعته برئيس الحكومة هشام مشيشي، بالقصبة ، أن الاتحاد الأوروبي لديه آليات دعم وتعاون سيتم وضعها على ذمة الحكومة التونسية وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة .
وشدد على أن الاتحاد الأوروبي سيكون أول المدافعين عن تونس لدى البلدان الأعضاء عبر برامج طموحة فيما يخص الاستثمار والتشغيل وسيضع خلال سنة 2021 على ذمة تونس قروض دون فوائض وهبات لدعم مجهودات تونس في تعبئة الموارد المالية.
واعتبر المسؤول الأوروبي أن تونس تمثل بوابة تربط بين الاتحاد الأوروبي وليبيا مضيفا أن الاتحاد الأوروبي سيعمل على مزيد تنسيق وتوحيد الجهود مع تونس فيما يخص البرامج الأوروبية لإعادة إعمار ليبيا خاصة في مجالات النقل والتجارة واللوجستيك والهجرة
وأكد مشيشي ، من جانبه ، حرص تونس على ضرورة العمل على دفع التعاون مع الاتحاد الأوروبي خاصة وان العلاقة القائمة بين الجانبين تعد استراتيجية ومثمرة للجانبين.
ولاحظ ، في ذات السياق ، أنه تم تنسيق الجهود للتوجّه للتفاوض مع صندوق النقد الدولي ببرنامج اقتصادي توافقي وتشاركي مع كل المنظمات الوطنية.
وثمن مشيشي مجهودات الاتحاد الأوروبي ودعمه المتواصل لانجاح المسار الديمقراطي في تونس مبينا ان تونس تواجه اليوم مرحلة صعبة خصوصا في المجال الاقتصادي.
وتتطلع حكومة المشيشي، الى خوض جولة مفاوضات مع صندوق النقد الدولي مطلع شهر ماي المقبل ، في واشنطن، للتوصل الى اتفاق يسمح بتوفير تمويلات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma