البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

catastroph bizert اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث بنزرت

بنزرت: اللّجنة الجهوية لتقييم الاضرار الناتجة عن التغيرات المناخية تصادق على 877 ملف مساعدة مالية

صادقت اللّجنة الجهوية لتقييم الاضرار الناتجة عن التقلبات المناخية التي شهدتها الجهة خلال سنتي 2018 و2019، في اجتماعها الملتئم، اليوم الثلاثاء، على 877 ملفا مستوفي الشروط للحصول على منح ومساعدات مالية لفائدة الفلاحين المتضررين من التقلبات المناخية غير الطبيعية، وفق ما ذكره رئيس اللجنة، والي بنزرت محمد قويدر.
وأوضح المصدر ذاته، ان مجموع الملفات التي تم احصاؤها والمصادقة عليها من قبل اللجان المحلية، تبلغ 1123 ملفا، بينما تقارب مجموع المنح التي تم تخصيصها للغرض الـ1،817 مليون دينار، مضيفا ان 174 فلاحا بصدد اتمام ملفاتهم.
وأضاف، أنه تم التأكيد على المعتمدين ومندوبية التنمية الفلاحية للتنسيق مع المنظمة الفلاحية ونقابة الفلاحين للتواصل معهم ودعوتهم للتواصل مع المنتفعين لاستكمال الاجراءات الواجبة، إلى جانب بحث أسباب عدم اتصال 72 فلاحا بالادارة للتسجيل.
ودعا والي الجهة بالمناسبة، المجامع الفلاحية لاستغلال جانب من تلك المساعدات الماليّة في خلاص بعض من الديون المتخلدة بذمة الفلاحة لفائدة المصالح المتداخلة.
يشار إلى أن اجتماع اللّجنة الجهوية لتقييم أضرار التقلبات المناخية لسنتي 2018-2019، واكبه إلى جانب السلط المحلية وممثلي المصالح الادارية العمومية، ممثلي المنظمة الفلاحية ونقابة الفلاحين ومصالح الولاية المكلفة بالملف.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma