البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

صندوق النقد الدولي

الحكومة تنسق جهودها قبل زيارة مرتقبة مطلع ماي المقبل لاقناع صندوق النقد الدولي والبنك العالمي بمساندة برنامجها الاصلاحي

أكد وزير المالية والاقتصاد ودعم الإستثمار، علي الكعلي، أن الهدف من الزيارة المرتقبة الى واشنطن مطلع شهر ماي المقبل تهدف الى اقناع كل من صندوق النقد الدولي والبنك العالمي بضرورة مساندة تونس في برنامجها لاصلاح الاقتصاد الوطني ومرافقتها في هذه الإصلاحات.
وأضاف الكعلي ، خلال اجتماع عقده رئيس الحكومة، هشام مشيشي، حضره وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، ان الزياره ترنو الى دعم العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، وفق ما جاء في بلاغ نشرته رئاسة الحكومة
واشارت الى ان الاجتماع يندرج في إطار مزيد التنسيق بين رئاسة الحكومة ووزارة الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ووزارة الإقتصاد والمالية ودعم الإستثمار، قبل التوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للقاء ممثلي صندوق النقد الدولي والبنك العالمي لطرح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنوي الحكومة تطبيقه.
وكان مشيشي، قال في تصريحات ادلي بها يوم 7 افريل 2021 ، ان برنامج الانقاذ الاقتصادي لتونس لا يجب أن يتأخر وانه سيتم توفير كل شروط نجاح هذا البرنامج في وقت تعد فيه الحكومة لجولة جديدة من مشاروات  » بيت الحكمة  » حول هذا البرنامج.
واضاف مشيشي، ان الحكومة ستتفق مع الشركاء الاجتماعيين على عدة نقاط للتوجه الى الممولين الدوليين. وقد انطلقت منذ مطلع شهر افريل الجاري في عقد « لقاءات بيت الحكمة  » للتوصل الى مشروع برنامج اقتصادي

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma