البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

controle-مراقبة-اقتصادية

منوبة: رفع 184 مخالفة اقتصادية خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان لدى القيام 798 عملية مراقبة

تمكّنت فرق المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة بمنوبة، خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان، من رفع 184 مخالفة اقتصادية تم تحريرها خلال قيامها بـ798 عملية مراقبة، شملت المحلات التجارية والأسواق اليومية والأسبوعية بمختلف معتمديات الولاية، حسب معطيات من الادارة الجهوية للتجارة.
وتعلقت المخالفات المسجلة، بمسالك التفصيل بنسبة 82 بالمائة، ثم مسالك التوزيع بنسبة 13 بالمائة، الى جانب مخازن الانتاج، وتوزعت حسب القطاعات، على المواد الغذائية العامة بالتفصيل بـ55 مخالفة، والخضر والغلال بـ38 مخالفة، والدواجن والبيض بـ21 مخالفة، والمخابز والمرطبات بـ17 مخالفة، ثم قطاعات الالبان والحلويات والتبغ.
وكانت أغلب المخالفات المرفوعة، بسبب الترفيع والزيادة في الاسعار بـ49 مخالفة، وعدم اشهار الاسعار بـ48 مخالفة، ووعدم الاستظهار بالفواتير بـ30 مخالفة، ومسك واستعمال موازين غير قانونية بـ24 مخالفة .
وأسفر العمل الرقابي الذي أمنته 9 فرق مراقبة، فضلا عن الحملات المشتركة مع الصحة والفلاحة ووحدات الامن والحرس والشرطة البلدية، عن حجز 6,6 طن من مادة الفارينة المدعمة، و260 كلغ من الاجبان، و1300 لتر من الحليب، و85 لترا من الزيت المدعم، و150 كلغ من السكر المدعم، و100 لتر من الالبان غير صالحة للاستهلاك ومواد أخرى مختلفة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma