البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_kasserine كورونا القصرين

القصرين: رصد 96 إصابة مؤكدة بوباء « كورونا » في الوسط المدرسي وحالة وفاة خلال الـ16 يوما الفارطة

سجّلت مصالح المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين، خلال الـ16 يوما المنقضية من شهر أفريل الجاري، 57 إصابة مؤكدة بوباء « كورونا » في صفوف إطارات تربوية وعملة وإداريين، الى جانب 39 إصابة في صفوف التلاميذ، وحالة وفاة لأستاذ رياضيات بمعهد حيدرة، ما رفع من عدد الإصابات منذ مطلع العودة المدرسية إلى حدود اليوم السبت، إلى 588 إصابة، وفق المندوب الجهوي للتربية، منصف القاسمي.
ولاحظ القاسمي، في تصريح لـ(وات)، أنه تم في الآونة الأخيرة من شهر أفريل الحالي، تسجيل تسارع في نسق الإصابات بالوسط المدرسي، معتبرا بأن ذلك يؤشر الى خطورة الوضع الوبائي بالجهة، وفق تقديره.
وأكد، في المقابل، على أن الوضع الوبائي بكافة المؤسسات التربوية بالجهة محل متابعة، وأن مصالح التربية جاهزة لإتخاذ القرارات اللازمة بالتنسيق مع أعضاء اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس « كورونا » والمصالح المركزية، في سبيل حماية التلاميذ وكافة المنتسبين للقطاع التربوي.
وأبرز، في ذات الإطار، أنه تم مؤخرا تعليق الدروس بعدد من المؤسسات التربوية، على غرار معهد حاسي الفريد، وقسم 4 علوم تجريبية بالمعهد الخاص « التفوق »، بعد رصد إصابات مؤكدة في صفوف تلامذته ولدى الإطار التربوي.
وأضاف، أنه تمت دعوة الإطارات التربوية بالمدرسة الإبتدائية، « الغابات 2″ بسبيطلة، بعد أن ظهرت عليهم علامات الإصابة بوباء « كورونا »، إلى إجراء تحاليل سريعة للتثبت من حملهم للفيروس من عدمه، حتى يتسنى للمصالح المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار الوباء داخل هذه المؤسسة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma