البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hopital fattouma bourguiba

المنستير: دعم المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بتجهيزات ومستلزمات طبية لمجابهة الوباء

تدعّم المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، اليوم الخميس، بتجهيزات ومستلزمات طبية لمجابهة فيروس « كورونا » وفرتها جمعية صيانة مدينة المنستير وجمعية الصداقة المنستير-مونستر الألمانية وتتمثل في جهاز تنفس اصطناعي سعة 10 لترات، و7 أجهزة حقن آلي، 5 أجهزة محرار لقيس الحرارة عن بعد، وفق ما أفاد به المدير العام للمستشفي الجامعي فطومة بورقيبة، لطفي بوبكر، في تصريح لـ »وات ».
وهذه ليست المرة الأولى التي توفر فيها جمعية صيانة مدينة المنستير تجهيزات طبية لمستشفى فطومة بورقيبة، حيث تقدّر القيمة الجملية لمختلف التجهيزات والمستلزمات الطبية التي وفرتها جمعية صيانة مدينة المنستير إلى غاية الآن 56 ألف دينار، ومن المؤمل أن توجه إلى أسرة انعاش جديدة لوحدة العلاج المكثف « ب ».
ويواجه المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير عدّة صعوبات في إيواء مرضي « الكوفيد 19  » باعتبار أنّ قسم الانعاش الذي يتوفر به 16 سريرا بلغ نسبة اشغاله 100 في المائة، وقسم العناية بالحالات المكثفة قاربت نسبة اشغاله 100 في المائة، حسب لطفي بوبكر، الذي دعا المواطنين بالمناسبة إلى الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وأوضح، من جانبه، الأستاذ الاستشفائي الجامعي المختص في الجراحة العامة بالمستشفي الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، فوزي نعمان، أنّ هذه التجهيزات تدعم الجهود التي تبذلها الدولة غير أنّ المستشفى مازال في حاجة إلى توفير إمكانيات كبيرة، مثمنا الجهود التي تبذلها جمعية صيانة مدينة المنستير وحاثا المجتمع المدني على النسج على منوالها لمزيد دعم المستشفى.
وأشار إلى أنّ الجناح الخاص بمرضى « كوفيد » الذي تقرر إحداثه أمس تبلغ طاقة استيعابه 7 أسرة، كما سيقع توجيه مختلف التجهيزات التي تسلمها المستشفى اليوم وتجهيزات أخرى تبرع بها أشخاص لهده المؤسسة الاستشفائية.
وأوضح، من جهته، رئيس جمعية صيانة مدينة المنستير، الناصر اللطيف، أنّ قيمة المساعدات التي تسلمها اليوم للمستشفي تبلغ 13 ألفا و612 دينار وتندرج ضمن الحملة التضامنية التي أطلقتها جمعية صيانة مدينة المنستير لدعم المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير للتصدي لجائحة كورونا.
وبين أن الجمعية ووفرت مساعدات على 3 دفعات، حيث بلغت قيمة الدفعة الأولى 29 ألفا و782 دينار، و قيمة الدفعة الثانية التي تم تسليمها يوم 2 مارس المنقضي 12 ألف و626 دينار.
وأفاد رئيس لجنّة العلاقات الخارجية ببلدية المنستير، غازي تريمش، أنّ الدفعة الثالثة من هذه المساعدات تأتي في إطار التوأمة بين مدينتي المنستير ومونستر الألمانية وهناك تجهيزات أخرى من بينها أجهزة تنفس وكمية هامّة من الأقنعة من نوع « أف اف بي 2″ والسائل الكحولي المعقم، وهي حاليا في مونستر في مرحلة الشحن نحو المنستير.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma