البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

bretagne

رئيس وزراء بريطانيا يؤكد دعم بلاده لأمن الأردن واستقراره

أكد رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، دعم المملكة المتحدة لأمن الأردن واستقراره بقيادة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء من رئيس وزراء بريطانيا.
وأفاد بيان للديوان الملكي الأردني أنه تم، خلال الاتصال، التأكيد على عمق العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون في المجالات كافة.
وهنأ جونسون الملك عبد الله الثاني بمناسبة ذكرى مئوية تأسيس الدولة الأردنية، مشيدا بالعلاقات المتينة التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المتحدة.
وأعرب العاهل الأردني عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لرئيس الوزراء البريطاني، بوفاة الأمير فيليب، دوق إدنبرة.
وكان الملك عبدالله الثاني، أجرى اليوم اتصالا هاتفيا، مع الأمير تشارلز، أمير ويلز، قدم خلاله التعازي بوفاة الأمير فيليب، دوق إدنبرة.
وأعرب الملك عبد الله الثاني باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة للملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، والأسرة المالكة والشعب البريطاني.
وأكد الملك عبد الله الثاني، خلال الاتصال، عمق علاقات الصداقة التي تجمع بين الأردن والمملكة المتحدة، والحرص على إدامة ترسيخها.
وكان العاهل الأردني وجه رسالة إلى الشعب الأردني حول التطورات الأخيرة التي عاشها الأردن منذ الأسبوع الماضي طمأنه أن الفتنة وئدت وأن الاردن آمن مستقر.
وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت 16 شخصا من بينهم الشريف حسن بن زيد والوزير الأسبق باسم عوض الله وطلب الجيش الأردني من الأمير حمزة بن الحسين التوقف عن تحركات تستهدف أمن الأردن.
وأكدت الحكومة الأردنية أن التحقيقات مازالت جارية مع المعتقلين وسيتم نشر التفاصيل فور الانتهاء منها والسير في الاتجاه القانوني .
وتابعت أن الأجهزة الأمنية عبر تحقيقات شمولية مشتركة حثيثة قامت بها القوات المسلحة الأردنية، ودائرة المخابرات العامة، ومديرية الأمن العام تابعت على مدى فترة طويلة نشاطات وتحركات للأمير حمزة بن الحسين، والشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله وأشخاص آخرين، تستهدف أمن الوطن واستقراره ورصدت التحقيقات تدخلات واتصالات شملت اتصالات مع جهات خارجية حول التوقيت الأنسب للبدء بخطوات لزعزعة أمن الأردن.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma