البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

almagne

الحكومة الألمانية توافق على تشديد إجراءات الحظر والإغلاق لمواجهة تفشي كورونا

وافقت الحكومة الالمانية، اليوم الثلاثاء، على إدخال تعديلات على قانون الحماية من العدوى، بما يتيح تشديد إجراءات حظر التجوال لمواجهة تفشي فيروس « كورونا » في البلاد.
وذكرت السلطات الألمانية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية الرسمية اليوم، أنه وفقا للتعديلات التي أقرها مجلس الوزراء، سيتعين على المواطنين في أجزاء كبيرة من البلاد التأهب لقيود تجوال وإغلاق متاجر وفقا للوائح ملزمة على مستوى كافة الولايات، موضحة أنه في حالة بلوغ معدل الإصابة 100 حالة لكل مائة ألف نسمة في غضون سبعة أيام، سيتم تشديد قواعد الاختلاط الاجتماعي، حيث لن يسمح بالاجتماعات الخاصة للأسرة إلا مع شخص آخر، شريطة ألا يزيد إجمالي عددهم عن خمسة أشخاص دون احتساب الأطفال، كما ستحظر عروض الإقامة للأغراض السياحية في المنشآت الفندقية إذا ارتفع معدل الإصابة في أي منطقة بالبلاد.
وكشفت أن اختبارات الكشف عن كورونا ستكون إلزامية لطلاب المدارس مرتين أسبوعيا، مثلما سيتم التوجه نحو إغلاق المدارس في حال ارتفاع معدل الإصابات في اي منطقة إلى مستوى مئتي حالة لكل مائة ألف نسمة في غضون ثلاثة أيام متتالية.
وبينت السلطات الألمانية أن قواعد الإغلاق والاختبار المشدّدة المرتقبة تهدف إلى تقليل عدد المصابين بكورونا والوفيات حتى يتم السيطرة على الجائحة لاسيما في ظل ارتفاع نسب التطعيم في صفوف المجتمع.
يشار إلى أن القرارات الجديدة لمجلس الوزراء الألماني ستقدم بشكل عاجل للبرلمان الاتحادي (بوندستاغ) للمصادقة عليها، قبل تمريره على مجلس الولايات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma