البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona mahdia كورونا مهدية

المهدية : تسجيل 3 وفيات و117 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، الجمعة، وفاة 3 مصابين بفيروس كورونا المستجد، وهم مواطن أصيل معتمدية الجم عن سن تعادل 85 سنة، وثان من معتمدية بومرداس (76 سنة) وثالث من معتمدية السواسي (83 سنة).
وأظهرت نتائج التحاليل المخبرية لـ223 عينة، والتي صدرت اليوم، تسجيل 117 إصابة جديدة، توزعت إلى 40 بالدائرة الصحية بالمهدية و23 بالشابة. ورصدت بدائرة الجم 20 إصابة مقابل 12 ببومرداس و11 بسيدي علوان و9 بهبيرة، إلى جانب إصابة واحدة بكل من السواسي وأولاد الشامخ.
وتماثل، من جانب آخر، 27 مصابا للشفاء التام، ما رفع إجمالي حالات الشفاء، منذ بداية الجائحة، إلى 8378 حالة.
وبلغ العدد الجملي للإصابات بالجهة، منذ ظهور الوباء، 9457 من بينهم 257 حالة وفاة و822 حالة نشطة (حاملة للفيروس).
وتضاعف عدد الحالات النشطة بالجهة مرتين بعد أسبوع واحد، ليمر من 411 حالة يوم 2 أفريل إلى 822 في التاسع من نفس الشهر، فيما يلاقي قسم الانعاش والأكسجين بمستشفى الطاهر صفر صعوبة في قبول المصابين من ذوي الحالات الحرجة.
وتلقى 219 مواطنا، اليوم، تلقيحا ضد فيروس كورونا، ليعادل إجمالي المنتفعين بالتطعيم، منذ انطلاق العملية، 5065 شخصا، من بينهم 262 تلقوا الجرعة الثانية.
يشار إلى أن عديد المناطق من ولاية المهدية شهدت، حال الانطلاق في حظر الجولان الذي أقرته الحكومة في السابعة من مساء اليوم، خرقا لهذا القرار، خاصة من قبل بعض المقاهي.
وكان أصحاب المقاهي قد نظموا، صباح اليوم، وقفة احتجاجية عبروا خلالها عن « استعدادهم لخرق حظر الجولان ودخول السجن على غلق موارد رزقهم ».
وأوضح مجدي مشفر، رئيس غرفة أصحاب المقاهي التابعة لمنظمة الأعراف، في تصريح لوسائل الإعلام، أن أهل القطاع هم أكثر المهنيين الذين « دفعوا فاتورة الغلق بسبب تفشي فيروس كورونا منذ اكثر من سنة ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma