البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

l'huile d'olive

تونس تشارك بوفد يضم اكثر من 30 رجل اعمال في تظاهرة معرض ليبيا الدولي للتمور ومعرض زيتون الزيتون

تشارك تونس في تظاهرة معرض ليبيا الدولي الثامن للتمور والصناعات المصاحبة ومعرض ليبيا السادس لثمار زيت الزيتون ، التي انطلقت اليوم الخميس وتتواصل الى يوم 11 افريل 2021، عبر وفد يضم اكثر من 30 رجل اعمال.
وتضم المشاركة التونسية، وفق مركز النهوض بالصادرات، ممثلين عن الصناعات الغذائية خاصة زيت الزيتون والتمور الى جانب ممثلين عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والمجمع المهني المشترك للتمور والمركز الفني للتعبئة والتغليف.
وتمثل هذه المشاركة، التي اشرف عليها مركز النهوض بالصادرات، فرصة للعارضين التونسيين للالتقاء بالموردين والموزعين من ليبيا وربط علاقات تجارية جديدة.
وتهدف تونس من خلال هذه المشاركة الى تاكيد استعادة الأنشطة الترويجية بالسوق الليبية بفضل العزم المشترك الذي يحدو المصدرين ومركز النهوض بالصادرات لضمان حضور تونسي متميز ومتواصل نحو هذه السوق الاستراتجية.
واستقطب الجناح التونسي الذي تم تصميمه من قبل مهندسي المركز وفق نمط معماري فريد يجمع بين الاصالة والمعاصرة،اهتمام العديد من وسائل الاعلام الليبية التي تولت تغطية مشاركة المؤسسات التونسية ورصد تنوع المنتوج التونسي لاسيما التمور وزيت الزيتون
وأكد وزير الاقتصاد والتجارة الليبي، محمد حويج، الذي زار الجناح التونسي على عمق العلاقات التي تجمع تونس وليبيا مؤكدا في هذا الصدد سعي البلدين الشقيقين على استعادة النشاط التجاري بينهما الى سالف عهده.
وتمثل ليبيا الحريف الخامس لتونس عالميا والاول عربيا ومغاربيا بنسبة 5ر3 بالمائة من مجموع الصادرات التونسية سنة 2020 وفق بيانات المركز
ويحتل قطاع المنتوجات الفلاحية والصناعات الغذائية المرتبة الاولى في الصادرات التونسية نحو ليبيا بنسبة 42 بالمائة يليه قطاع الصناعات المختلفة بنسبة 38 بالمائة فقطاع الصناعات الميكانيكية والكهربائية بنسبة 19 بالمائة من مجموع الصادرات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma