البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

tunisie-egypte

الاتفاق على تفعيل الغرفة الاقتصادية التونسية المصرية

تم الاتفاق، خلال لقاء جمع الخميس، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول، برئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إبراهيم العربي، على تفعيل الغرفة الاقتصادية التونسية المصرية التي أنشأت منذ سنة 1994 بين المنظمتين وجمعية رجال الأعمال المصريين
وتناول اللقاء الذي انتظم بمقر اتحاد الاعراف، واقع التعاون الاقتصادي الثنائي التونسي المصري، حيث أكد الطرفان على أن المستوى الحالي للتبادل التجاري و الاستثماري بين تونس و مصر لا يزال ضعيفا بالنظر للطاقات التي تتوفر في البلدين، حسب بلاغ صادر عن منظمة الاعراف.
وشدد الطرفان، على دور القطاع الخاص التونسي والمصري في حسن استثمار المزايا التفاضلية للبلدين الذين يشكلان قاعدة متميّزة للانطلاق نحو أسواق وفضاءات أخرى سواء في إفريقيا أو العالم العربي أو أوروبا، بما يعزز حضور المؤسسات التونسية والمصرية في هذه الأسواق.
كما أكد الجانبان على وجوب تحقيق قدر أكبر من التكامل والاندماج الاقتصادي الثنائي من خلال تجاوز العوائق التي تعطل التعاون الثنائي في المجالين التجاري والاستثماري، وفق ذات البلاغ.
وحضر اللقاء بالخصوص نائب رئيس الاتحاد حمادي الكعلي، وعضو المكتب التنفيذي الوطني عارف بلخيرية، ورئيس الجانب التونسي بالغرفة الاقتصادية التونسية المصرية محسن بوجبل

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma