البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ftdes المنتدى التونسي للحقوق

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية يعبر عن مساندته لتحركات العاملين في « وات »

عبر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عن مساندته لتحركات صحفيي وصحفيات « وكالة تونس ارفيقيا للأنباء « وات » وكافة العاملين بها، في رفض أي تعيين مسقط لا يستند إلى معايير الكفاءة والمهنية في إدارة المؤسسة والنأي بهذا المكسب الوطني عن التجاذبات والمحاصصة.
وأكد المنتدى في برقية مساندة وجهها الخميس، إلى فرع النقابة الوطنية للصحفيين والنقابة الأساسية ب »وات »، مساندته لهما في موقفهما والعاملين بالوكالة، الرافض تعيين، من وصفه بـ  » من تورط في انتهاكات لحرية الصحافة والتعبير والعمل النقابي الحرّ، وضرب المنظمات الوطنية قبل الثورة ».
ويأتي بيان المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية تزامنا مع وقفة احتجاجية نفذها العاملون بوكالة تونس افريقيا للانباء دعوا من خلالها رئيس الحكومة هشام مشيشي الى مراجعة تعيين كمال بن يونس على رأس الوكالة داعين الى النأي بمؤسستهم عن التجاذبات السياسية باعتبارها مرفقا اعلاميا عموميا .
وقد قوبل هذا التعيين بموجة من الرفض وأثار حالة احتقان بوكالة تونس افريقيا للأنباء حيث ينفذ عدد من أبناء المؤسسة اعتصاما لليوم الثالث على التوالي بمقر الوكالة احتجاجا على هذا التعيين.
وقد عبرت عدة منظمات حقوقية عن دعمها لتحركات العاملين ب »وات »، مؤكدة، أن استقلالية الوكالة تفرض ضمان حيادها واستقلاليتها وعدم اخضاعها للتعيينات السياسية والحزبية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma