البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tap

جمعية « بنا » للاعلام والتنمية تعبر عن دعمها لصحفيي « وات » في قرارهم الرافض لتعيين كمال بن يونس على راس مؤسستهم

عبرت جمعية بنا للإعلام والتنمية عن دعمها للصحافيات والصحافيين العاملين بوكالة تونس افريقيا للأنباء ومساندتها لقرارهم الرافض لتعيين كمال بن يونس رئيسا مديرا عاما جديدا للوكالة.
ونبهت الجمعية في بيان لها اليوم الخميس، من أن هذا التعيين يكشف وراءه مطامع سياسية هدفها التدخل في الخط التحريري للوكالة، داعية الى ضرورة التصدي الى المطامع التي تحيط بمؤسسات الاعلام العمومي والمؤسسات الاعلامية المصادرة من قبل أطراف سياسية ترغب في استهداف استقلالية وحرية الاعلام.
وعبرت عن دعمها اللامشروط لكل التحركات الداعمة لاستقلالية الخط التحريري لوكالة (وات)، مشيدة بوحدة الصحافيين في التصدي لكل اشكال التعيينات المشبوهة التي من شأنها تدجين الوكالة والزج بها في ساحة الصراعات السياسية.
ويأتي بيان جمعية بنا للاعلام والتنمية، متزامنا مع وقفة احتجاجية كان قد نفذتها اليوم الأسلاك العاملة بوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، من صحفيين وإداريين وتقنيين وعملة دعت خلالها رئيس الحكومة، هشام مشيشي، للتراجع عن قرار تعيين، كمال بن يونس، رئيسا مديرا عاما للمؤسسة.
ورفع المحتجون شعارات تنادي بتحييد المؤسسة عن الصراعات السياسيّة وعدم الزجّ بها في مربع المحاصصات الحزبية الضيّقة. وأكّدوا على مواصلة تحرّكاتهم النضالية لمنع توظيف وكالة الأنباء الوطنية في الدعاية الحزبية، مشدّدين على أن (وات) ستظلّ « مؤسسة عمومية شعاراتها الحياد والموضوعية والاستقلالية ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma