البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة إحتجاجية

المنستير: مهندسون من القطاع العام في ولايات المنستير وسوسة والمهدية ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم

نفّذ اليوم مهندسون منتمون للقطاع العام من ولايات المنستير وسوسة والمهدية وقفة أمام مقر الهيئة الجهوية لعمادة المهندسين التونسيين بالمنستير للمطالبة بحقوقهم المشروعة التي أقرتها الحكومة ثم تراجعت عنها وفق ما صرّح به لــ(وات) الكاتب العام للهيئة الجهوية لعمادة المهندسين التونسيين بالمنستير هشام وشام.
وأضاف أنّهم يطالبون بالعدالة الاجتماعية مع كلّ زملائهم من المهندسين باعتبار أنّ هناك قرارات اتخذت لفائدة مهندسي الوظيفة العمومية والأساتذة الجامعيين الذين جلّهم من المهندسين إلاّ أنّه وقع بعد ذلك سحب الزيادة على 83 مؤسسة من القطاع العام وعدم تمكين 147 مؤسسة أخرى « وهي تفرقة لم نفهمها وفيها خلق فتنة بين المهندسين ».
وبيّن أنّهم يطالبون بسحب الزيادة على جميع المهندسين، و »توقيع القانون الأساسي المنظم لمهنة المهندس ويحمي حقوق المهندس وخاصة الشباب الذي تستغله مؤسسات للحصول على عقود وصفقات ثم ترمي بهم إلى الشارع » حسب قوله.
واعتبر هشام وشام. أنّ  » الحكومات المتعاقبة والحكومة اليوم لا تراهن على العلم وعلى النخبة وتهمشّهم وتهمشّ المهندسين » حسب رأيه، مشيرا إلى أنّ أكثر من 150 مؤسسة عمومية اليوم مشلولة ومتوقفة عن العمل.
واستنكر من جهته كاتب عام الهيئة الجهوية لعمادة المهندسين التونسيين بسوسة رضا الصغير سياسة التسويف التي تمارسها الحكومة تجاههم مطالبا بتمتيع مهندسي القطاع العام البالغ عددهم 8 آلاف مهندس بذات الزيادة التي تمتع بها مهندسو الوظيفة العمومية البالغ عددهم 4 آلاف مهندس. وعبّر عن احساسه بالمرارة لما يتعرّض له المهندس اليوم في تونس من إهانة في الوقت الذي كانت الدولة الحديثة راهنت فيه على العلم وعلى الشباب، مؤكّدا مواصلتهم لإضرابهم المفتوح الذي انطلق منذ 5 أفريل الجاري إلى حين الحصول على مطالبهم المشروعة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma