البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

catastroph Ariana اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث أريانة

أريانة: اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث تنظر في الوضع الوبائي وتقدّم عمليات التلقيح بالجهة

عقدت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بأريانة، اليوم الخميس، بمقر الولاية اجتماعها الدوري برئاسة والي أريانة سمير عبد الجواد، وتطرقت اللجنة خلاله إلى عدد من المسائل المتعلقة بالوضع الوبائي بالجهة وبتقدم عمليات التلقيح إضافة إلى تعهد وصيانة مجاري الأودية والمنشآت المائية والاستعداد لمجابهة الحرائق خلال موسم الصيف .
وتولى مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بأريانة خلال الاجتماع تقديم بسطة حول الوضع الوبائي بالجهة إلى غاية يوم الثلاثاء 6 أفريل الجاري، أكد خلالها تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس « كورونا » من جملة 112 تحليلا أجريت بالمؤسسات العمومية بالجهة، لتبلغ نسبة الإصابات المؤكدة 12694 منها 102 حالة مستوردة.
وأضاف أن نسبة إشغال الأسرّة إلى غاية أول أمس الثلاثاء بلغت 100 % بأقسام الانعاش و75 % بأقسام الأوكسيجين، في حين تم تسجيل 6 حالات وفاة منذ بداية شهر أفريل الجاري و346 منذ بداية الجائحة.
وبخصوص تقدم عمليات التلقيح، أكد المتدخل أنه تم تلقيح 9500 شخص بالمركز الجهوي للتلقيح بأريانة من جملة 14 ألفا و400 شخص من المسجلين بمنظومة « ايفاكس » ممن تمت دعوتهم للتلقيح.
وأعلن، في هذا الصدد، عن دخول مركز التلقيح المحلي ضد كوفيد 19 بالمنيهلة حيز العمل يوم السبت القادم، في انتظار افتتاح المراكز الخمسة المقرر احداثها بالجهة، والتي من المنتظر أن تساهم في تخفيف الضغط الذي يشهده مركز أريانة وتمكن من الترفيع في عدد الملقحين.
ولدى التطرّق إلى النقطة الثالثة من جدول أعمال اجتماع لجنة مجابهة الكوارث استعرضت مختلف الجهات المتدخلة في مجال تعهد وصيانة واحداث المنشآت ما تم القيام به من تدخلات في مختلف النقاط والعوائق التي تحول دون تقدم الأشغال في عدد منها.
وحثّ المدير الجهوي للحماية المدنية، في هذا الصدد، على أهمية صيانة وإصلاح نقاط المياه المخصّصة لإطفاء الحرائق والشروع في انتداب وتكوين السباحين المنقدين استعدادا لموسم الصيف.
وثمن والي أريانة، سمير عبد الجواد، من جانبه، ما تقوم به المصالح الجهوية من تدخلات كل في مجال اختصاصه، والتقدم المسجل في عدد من المشاريع المبرمجة، مشددا على ضرورة تسريع نسق الأشغال الجاري إنجازها.
كما عبّر عن استعداده للتدخل لدى كل الأطراف لإيجاد الحلول الكفيلة لكل العوائق والصعوبات التي تعيق تقدم بعض المشاريع بالتنسيق مع السلط المركزية.
يشار إلى أن الاجتماع انعقد بحضور المعتمد الأول، ورئيسي اقليمي الامن والحرس الوطنيين، والمدير الجهوي للحماية المدنية، ومعتمدي مركز الولاية والجهة والمديرين الجهويين، وممثلين عن الإدارات الجهوية لمختلف الوزارات ورؤساء وممثلين عن بلديات الجهة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma