البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona nabeul كورونا نابل

نابل: « ارتفاع عدد الحالات الايجابية الى 34 بالمائة وتصنيف 6 معتمديات في مستوى خطيرو مؤشرات على وضع صحي صعب جدا »

قال والي نابل محمد رضا مليكة في تصريح إعلامي اليوم  » ان الوضع الصحي بولاية نابل صعب جدا خاصة بعد ارتفاع عدد الحالات الايجابية الى 34 بالمائة من مجموع التحاليل المنجزة خلال الاسبوع الاخير وبمعدّل يفوق 80 حالة يوميا ».
وأشار مليكة الى أن « تصنيف 6 معتمديات (الحمامات ونابل ودار شعبان الفهري وبني خيار وقربة وقليبية) في مستوى خطير وارتفاع عدد المقيمين بالمؤسسات الصحية الى 43 حالة يوم 6 افريل تعدّ مؤشرات على خطورة الوضع الصحي » وفق تقديره.
وكشف والي نابل من جهة اخرى ان عدد الذين تحصلوا على التلقيح الى حدود يوم امس بلغ 5200 مواطن مبينا ان هذا العدد لا يمثل سوى40 بالمائة من مجموع الذين وجهت لهم الدعوة للحصول على التلاقيح والمقدر عددهم ب12400 مواطن.
وجدّد بالمناسبة دعوة المواطنين الى احترام البروتكولات الصحية وخاصة التباعد الجسدي وارتداء الكمامة داعيا وسائل الاعلام ومختلف مكونات المجتمع الى التكثيف من الحملات التوعوية والتحسيسية للاقبال على التلقيح من اجل حماية اكبر لكل المواطنين.
وجدير بالاشارة إلى أن ولاية نابل سجلت منذ بداية الجائحة والى حدود يوم 6 افريل 515 وفاة جراء فيروس وبلغ عدد الحالات الايجابية يوم امس 114 حالة جديدة ليترفع عدد المصابين منذ بداية الجائحة الى 16769 حالة ما يزال منهم 528 حالة نشيطة وفق اخر تقارير الادارة الجهوية للصحة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma