البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

bretagne

بريطانيا تبدأ استخدام لقاح « موديرنا » المضاد لفيروس كورونا

بدأت السلطات الصحية البريطانية، اليوم الأربعاء، استخدام لقاح « موديرنا » الأمريكي في تطعيم السكان ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، وهو ثالث لقاح يتم استخدامه بعد لقاحي « فايزر-بايونتيك وأوكسفورد-أسترازينيكا ».
وأعرب وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، في تصريحات له، عن سعادته ببداية استخدام اللقاح الأمريكي، مشيرا إلى إن « الحكومة تعاقدت على لقاحات لتغطي جميع أقاليم المملكة المتحدة، وحملة التطعيم أظهرت تعاون أقاليمنا في أفضل صوره ».
ويعد لقاح « موديرنا » الأمريكي، الذي حصل مواطنون في ويلز على أولى الجرعات منه صباح اليوم، واحدا من سبعة لقاحات تعاقدت السلطات الصحية البريطانية على شرائها لتطعيم السكان.
وتمكنت السلطات الصحية البريطانية من تطعيم أكثر من 31.6 مليون شخص بجرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لفيروس كورونا حتى الآن، فيما حصل 5.4 مليون شخص على جرعتين من اللقاح، في إطار أكبر حملة تطعيم تشهدها البلاد في تاريخها.
جدير بالذكر أن بريطانيا تحتل المركز السادس على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات بالفيروس، بأكثر من 4.3 مليون حالة إصابة، وتأتي في المركز الخامس عالميا من حيث الوفيات بـ 126862 حالة وفاة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma